الإندبندنت: الحكومة البريطانية توقف إصدار تحديثات يومية لأعداد مصابي كورونا

محمد إسماعيل الحلواني

قال مسؤولون إن الحكومة ستوقف إصدار تحديثات يومية حول أماكن اكتشاف المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وأوضحت وزارة الصحة أنها اتخذت ذلك القرار، بسبب زيادة عدد المصابين، إلا أنها قررت أن تقوم بإصدار بيانًا بعدد المصابين وأماكنهم في نهاية كل أسبوع.

وأوضح آخر تحديث أن هناك 32 حالة جديدة تم تأكيدها في إنجلترا، مما يجعل عدد الحالات في المملكة المتحدة يرتفع إلى 85 حالة.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة على موقع تويتر: “اعتبارا من اليوم، وبسبب عدد الحالات الجديدة، فإننا لن نغرد بمعلومات عن موقع كل حالة جديدة”.

وأضافت تغريدة الوزارة: “بدلاً من ذلك، سيتم إصدار هذه المعلومات مركزيًا بتنسيق موحد عبر الإنترنت، مرة واحدة في الأسبوع، نحن نعمل على ذلك الآن ونخطط لنشر التحديثات يوم الجمعة المقبلة”.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي حذر فيه البروفيسور كريس وايت كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا من تعرض المملكة المتحدة لوباء كورونا.

في الوقت نفسه، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن تغييرات جديدة في الأجور في إطار مشروع قانون طارئ، بما يضمن دفع أجر لأي شخص معزول بسبب المرض من اليوم الأول بدلاً من اليوم الرابع، وفقًا لما تنص عليه القواعد الحالية.

من جانبه، قال جونسون للنواب: “ إن الأشخاص الذين يعزلون يساعدون في حمايتنا جميعًا ويعملون على إبطاء انتشار الفيروس”.

أضاف: “أنه إذا الدولة ببقاء المواطنون في منازلهم لعزل أنفسهم، فإن ذلك سيكلفهم خسارة مادية كبيرة، لذلك، يمكنني اليوم أن أعلن أن وزير الصحة سوف يقدم، كجزء من تشريعاتنا الخاصة بفيروس كورونا الطارئ، تدابير للسماح بدفع رواتب نظامية للمرضى من أول يوم يكتشف فيه الإصابة بالمرض بدلاً من اليوم الرابع بموجب القواعد الحالية، وأعتقد أن هذا هو الطريق الصحيح للمضي قدما.. لا ينبغي معاقبة أي شخص على فعل الشيء الصحيح”.

وقال البروفيسور وايت في وقت سابق، لبي بي سي: “من الممكن أن نقوم بأمور غير تقليدية لحماية المسنين وذوي الحالات الصحية الموجودة من قبل، وفي هذه المرحلة الزمنية، نعتقد أنه من المحتمل، وليس بشكل قاطع، أن نتحرك إلى الأمام تحسبًا لأي وباء هنا في المملكة المتحدة”.

نرشح لك: بسبب كورونا.. السعودية توقف العمرة الداخلية مؤقتًا