أسماء الفائزين بجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في نسختها الثانية

أعلن مجلس الأمانة العامة لجائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع، مساء أمس الإثنين، عن أسماء الفائزين في فروعها المختلفة.

ففي فرع الرواية لكبار الأدباء فاز بالمركز الأول الكاتب عبد الله الغزال من ليبيا عن رواية “أضحية الماء والطين”، وفازت بالمركز الثاني رواية “الملف الأصفر” للتونيسية أميرة بنت التيجاني غنيم، واحتل الكاتب المصري سراج منير زيدان المركز الثالث عن رواية “تاريخ جديد للأندلس”.

أما فرع الرواية لشباب الأدباء فقد بالمركز الأول الكاتب ميثم هاشم طاهر من العراق عن رواية “صانع الأكواز”، وفي المركز الثاني فازت رواية “بقي بن يقظان” للجزائري عبد الرشيد هميسي، وفازت الكتابة آمنة بن منصور، بالمركز الثالث عن رواية “ساعة ونصف من الضجيج” من الجزائر.

وفيما يلي قائمة بأسماء الفائزين بمختلف فروع الجائزة

يذكر أن جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع في النسخة الثانية قد أطلقت من القاهرة، وهي جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018 بمبادرة من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام. 

وتهدف الجائزة إلى رعاية المواهب الأدبية والنقدية العربية، مسلطة الأضواء على أسماء أصحابها ودعمهم ماديًا ومعنويًا عبر التخصيص الذي تقتضيه الجائزة وفق تصنيفات فروعها.