الملتقى الإذاعي والتلفزيوني العراقي يكرم ياس خضر - E3lam.Com

كرم الملتقى الإذاعي والتلفزيوني العراقي، الفنان ياس خضر، والذي تحدث عن تجربته الفنية في الغناء وتوقف عند المحطات المهمة في حياته، وجاء حضور “خضر” ليكذب شائعات وفاته التي ملأت مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح خضر أنه من أسرة متدينة، مشيراً أنه لم يكن يقصد أن يكون مغنياً، ولكن لعبت الصدفة دورها، وأضاف موضحاً أن نقلته الكبيرة من الأغنيات الريفية إلى المدنية كانت في أغنية “المكيّر”، للملحن الراحل كمال السيد في العام 1969، وكلمات الشاعر زامل سعيد فتاح.

وأشار إلى أنه تتلمذ على يد الموسيقار جميل بشير الذي أضافت له مرافقته الكثير من المعرفة وقوة الأداء والشخصية التي يفتقدها أغلب المطربين الحاليين، وأوضح أنه حين أدى أغنية “إعزاز” إلى لجنة فحص النصوص في الإذاعة والتلفزيون، منحتها إجازة التقديم، لكن بعد تسجيلها تم منعها لأنه أضاف إليها بشكلٍ ارتجالي كلمة “والله إعزاز” وهذا خارج النص المكتوب، ولكن بعد عدة لقاءات مع رئاسة اللجنة وتوضيح الأمر سمحوا لها بالظهور.

وعن رأيه في المطربين العرب، أكد أنه مولع بالفنانين صباح فخري ووديع الصافي وأثنى على المطربين الخليجين وعلى رأسهم محمد عبده، كما عبّر عن إعجابه بمن عاصره وجايله من المطربين المحليين، لكنه استثنى موجة من الشباب باعتبارها أساءت لفن الغناء، ولفت لأنه لا يعد المغني فناناً إلا من خلال أدائه للأغنية الطويلة وفق قواعدها.

اقرأ أيضًا:

أحمد موسى ينفي أنباء حبسه

عكاشة: هجوم إرهابي على قناة السويس في رمضان

ضبط وإحضار محمد رمضان

إلهام شاهين تعتذر للجالية المصرية في ألمانيا

صور شيرين عبد الوهاب في الثانوية

القنوات المصرية: مؤتمر أفريقيا يتصدر وجريمة الأقصر تتراجع

5 أزمات متتالية.. ماذا يجري في الأهرام؟

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا