السماح بعرض "عناية مشددة" على التلفزيون السوري الرسمي - E3lam.Com

تراجعت لجان الرقابة السورية الرسمية في “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” عن قرارها بمنع عرض مسلسل “عناية مشددة” على الشاشات السورية، وسمحت مجدداً بعرضه على التلفزيون الرسمي السوري في رمضان المقبل.

وأعلنت شركة “قبنض” المنتجة لمسلسل “عناية مشددة” عبر صفحتها الرسمية على “فايسبوك” فك الحظر عن المسلسل الذي يعرض على عدة شاشات عربية ويتناول الأحداث السائدة في سوريا من منظور اجتماعي – سياسي مع التركيز على صعوبات المعيشة اليومية في ظل تدهور الحالة الاقتصادية للمواطن السوري.

وكانت لجان الرقابة قد منعت في مطلع مايو الماضي المسلسل من العرض عبر الشاشات الرسمية في قرار أثار دهشة كثيرين نظراً لأن الشركة المنتجة مقربة من النظام، فضلاً عن إشراف الرقابة على النص وإجازة تصويره ضمن الأراضي السورية.

المسلسل من بطولة عباس النوري ومرح جبر وديمة قندلفت وأيمن رضا وسليم صبري، ومن تأليف الصحافي علي وجيه، بالتعاون مع الممثل يامن الحجلي، ويخرجه المثير للجدل أحمد ابراهيم أحمد، الذي تصادف أعماله دائماً مشاكل رقابية لما تتمتع به من جرأة في طرح القضايا الإشكالية وكان أشهرها مسلسل “سوق الورق” الذي تناول الفساد الإداري في جامعة دمشق.

 

اقـرأ أيضًـا:

السيسي على “انستجرام”.. 80 صورة ولا يتابع أحد

حسن الرداد يتبرأ من مولد وصاحبه غايب

خالد صلاح: عبد الرحيم علي صاحب أكبر صفقة تسريبات في تاريخ القرن

كريمة لعمرو أديب: عايز تخلي الإسلام ملطشة!

‫شردي: أنا وعكاشة على قوائم الاغتيالات‬ ‎

النقابة تدين اعتداء أمن “التربية والتعليم” على الصحفيين

سيد علي: عيب لما يبقى “السيلفي” من إنجازات الرئيس

 .

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا