بعيدًا عن السرقة.. 5 أخطاء في غلاف الأهرام الرياضي

أثار إعادة استخدام مجلة الأهرام الرياضي فكرة غلاف مجلة التايم الأمريكية، وقت أن تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأزمة تعاون الرئيس مع روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية، جدلًا اسعًا عبر “السوشيال ميديا”.5 أخطاء في غلاف الأهرام الرياضي 

جاء إعادة استخدام الأهرام الرياضي للفكرة تعبيرًا عن الأزمة التي يواجهها النادي الأهلي عقب خسارته من فريق صن داونز بنتيجة 5-0 في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ظهر محمود الخطيب متصدًرا غلاف المجلة في إشارة إلى أن إدارته للنادي تغرقه، بنفس الشكل الذي ظهر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على غلاف التايم الأمريكية.

وبعيدًا عن سرقة الفكرة، يرصد “إعلام دوت أورج” مجموعة من الأخطاء الأخرى على الغلاف:

1- دافع محمد شبانة رئيس تحرير الأهرام الرياضي، عن غلاف المجلة في تصريحات صحفية قائلًا: إنه لا يوجد أزمة في اقتباس غلاف العدد الأخير من غلاف سابق لمجلة التايم، وهو الأمر الذي لم تشر له الأهرام الرياضي على غلافها من الأساس، أي أنها لم تقل للقارئ أن الغلاف مُقتبس، وهو ما يُعتبر سرقة لأنها لم تُشر إلى حقوق الملكية الفكرية لمجلة التايم الأمريكية.

2- ظهور العلم الأمريكي على البدلة التي يرتديها “الخطيب” على الغلاف.

3- ظهور لوجو شركة “We” على غلاف مجلة الأهرام الرياضي، لأن شركة “We” راعي للنادي الأهلي.

4- استخدام شعار النادي الأهلي غارقًا في الماء خطأ، لأن ذلك يعني أن النادي نفسه يغرق وليس رئيسه، ولا يوجد نادي يغرق لمجرد هزيمته في مباراة بـ 5 أهداف، في حين أن مجلة التايم لم تستخدم العلم الأمريكي غارقًا، لأن المقصود كان غرق “ترامب”فقط.

5- استخدام كلمة “غريق” على الغلاف بخط الرقعة، مع وضع نقطتين على حرف القاف وهو أمر خطأ.

5 أخطاء في غلاف الأهرام الرياضي

نرشح لك: الأمن يوافق على حضور 30 ألف مشجع لمباراة الأهلي وصن داونز

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”