عامر حسين: جماهير الأهلي والزمالك تتسبب في المشاكل

قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن شغب مشجعي الأندية الجماهيرية هو السبب الرئيسي لتأخر موافقة الأمن على إعادة الجماهير للمدرجات.

أضاف حسين في تصريحات للإعلامي هاني حتحوت في برنامج “الماتش” عبر قناة صدى البلد، أن الجمهور في مباريات الأندية الجماهيرية مثل يتسبب في مشاكل مع الحكام، موضحًا: “وبيحدفوا حاجات على الملعب وده بيأخر عودة الجمهور للمدرجات”.

أوضح رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن إلقاء القبض على عدد من المشجعين لم يردع أعمال الشغب في المدرجات، مشيرًا إلى أن الأمن منذ 2011 لا يتواجد داخل المدرجات، مشيرًا إلى أن المشكلة ذاتها موجودة في الملاعب التونسية، التي دفعت الاتحاد التونسي لكرة القدم لإصدار قرار منذ أسبوعين بمنع دخول أي مشجع يكون عمره أقل من 18 سنة.

وأكد حسين أن الأمن يسمح بعدد كبير من الجماهير في مباريات المنتخب يصل إلى 80 ألف، متابعًا: «مش بيحصل أي مشاكل في مباريات المنتخب، على عكس مباريات الأندية، عشان كده لازم نقدر موقف الأمن، والأندية تدفع تلفيات من 50 ألف حتى 100 ألف كل مباراة، نتيجة شغب الجماهير”.

تابع أنه من المقرر إقامة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري المقبلة على ملعب برج العرب، موضحًا: “نقل مباراة الأهلي والزمالك لملعب تاني كان يحتاج موافقة أمنية، بالإضافة إلى إننا معندناش ملاعب متوفرة”.

وحول مكان إقامة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري المقبلة، قال عامر حسين أن ملعب حرس الحدود يمنع دخول الجمهور، وهو ما يتعارض مع رغبة إدارة نادي الاتحاد في وجود الجمهور، مشيرًا إلى أن الحل هو إقامة المباراة على استاد برج العرب.

استطرد رئيس لجنة المسابقات أنه في حال عدم جاهزية ملعب برج العرب لاستقبال المباراة، سيضطر للحصول على موافقة أمنية لإقامتها على ملعب حرس الحدود.

 

نرشح لك: رسميا: فريق رمضان صبحي يودع الدوري الإنجليزي

شاهد.. يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة