موعد استقرار الأحوال الجوية

موعد استقرار الأحوال الجوية

سارة مؤمن

ذكر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه في فبراير العام الماضي شهدنا نفس عدم الاستقرار الجوي بل كان أعلى بدرجتين، موضحًا أن هذا حدث بسبب التغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله ومنها مصر.

أضاف “عبد العال”، في تصريحات لقناة “extra news”، أن اليوم هو ذروة حالة عدم الاستقرار، وأن الأمطار ستكون على كافة أنحاء البلاد، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تصل إلى حد السيول، موضحًا أن الأحوال الجوية ستستقر بدءًا من يوم الجمعة المقبل.

تابع أن هذا الطقس سوف يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، منحصرًا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتعليقًا على حالة الملاحة البحرية قال إن نشاط الرياح قل عن أمس؛ وبالتالي البحرين سواء الأبيض أو الأحمر قابلين لأعمال الملاحة البحرية.

في سياق متصل، نصح “عبد العال” المواطنين بعدم تخفيف الملابس، وتخفيف سرعة القيادة على الطرق نتيجة للأمطار الزالقة، مشيرًا أن السبب الرئيسي في تغير المناخ هو الإنسان بسبب استخدامه المفرط للبترول ومشتقاته؛ الذي كوّن غطاء من الملوثات حول الكرة الأرضية فقامت بحبس الحرارة داخل الأرض، التي تسمى “غازات الاحتباس الحراري”، التي أدت إلى التغيير المناخي الملحوظ على مناطق مختلفة من العالم.

موعد استقرار الأحوال الجوية

نرشح لك.. 7 نصائح من وزارة الصحة لمواجهة البرد والطقس السيء

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي