محمود ربيعي يكتب: كيف تسمع 60 كتابا صوتيا في عام؟

كنا قد تحدثنا يا صديقي في المقال السابق عن طريقة، تستطيع من خلالها أن تصل لمعدل استماع يصل إلى 60 كتابا سنويا بدون أي مجهود إضافي.

بداية دعنا نحسب يوميا الوقت المستغرق للوصول من البيت للعمل، المعدل هو ساعة ذهاب وساعة عودة تقريبا، إذن هما ساعتان يوميا في خمسة أيام عمل بمعدل عشر ساعات أسبوعيا وأربعين ساعة شهريا وسنويا 480 ساعة، هل تعرف أن متوسط مدة الكتاب الصوتي في 8 ساعات، إذن بعملية حسابية بسيطة تستطيع أن تصل إلى معدل استماع يصل إلى 60 كتاب سنويا فقط باستغلال وقت المواصلات من وإلى العمل.

وبعدما توصلنا إلى طريقة نستمع من خلالها إلى كل هذا الكم من الكتب سنويا، دعني أحدثك يا صديقي عن بعض الأرقام الخاصة بمعدلات الاستماع عالميا لهذا النوع من المحتوى:

الأشخاص في الفئة العمرية ما بين 25 إلى 35  عامًا هم الأكثر استماعا إلى الكتب الصوتية في الولايات المتحدة، ويمثلون 20 ٪ من جميع المستمعين.

1- تصل نسبة الاستماع إلى الكتب الصوتية إلى 57٪ في المنزل، أما أثناء ممارسة الرياضة فتصل نسبة الاستماع إلى 55% تقريبا، أما في السيارة أو المواصلات بشكل عام فتصل النسبة إلى 32٪.

2- 56٪ من الأشخاص الذين يستمعون إلى الكتب الصوتية بشكل متكرر في الولايات المتحدة الأمريكية، من الرجال.

3- أكثر الموضوعات استماعا في الكتب الصوتية تكون حول موضوعات، الإثارة ، الخيال العلمي.

4- هناك أكثر من 77 مليون شخص استمعوا إلى كتاب صوتي في عام 2016 في الولايات المتحدة.

أين تستطيع أن تجد هذا الكم من الإنتاج وفي أي منصات وكم تبلغ كلفة كل هذا سنويا .. مزيدا من ذلك وأكثر ستجده في المقال القادم بالإضافة إلى خصم خاص من بعض المنصات لقراء هذا المقال.

للتواصل مع الكاتب من هنا

نرشح لك: تفاصيل مد مواعيد إغلاق معرض الكتاب