بيان من اتحاد الناشرين المصريين بشأن كتاب "ولاد الـ...."

نفى اتحاد الناشرين المصريين برئاسة الناشر سعيد عبده، صدور كتاب عن دار نشر تدعى “مهذبون” ويحمل عنوان “ولاد الوسخة”، لافتًا إلى أنه لم يطلب من الاتحاد قيد دار بهذا الاسم.

وجاء نص بيان الاتحاد، الصادر اليوم، في هذه الواقعة كالتالي:

“علمنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى قيام أحد الأشخاص بالإعلان عن كتاب جديد، اسمه لا يليق ذكره، والدار اسمها عكس ما يعني اسم الكتاب، وان الكتاب سيكون متوفرًا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهو مفاجأة المعرض.

وبالبحث تبين أن هذه الدار غير عضو باتحاد الناشرين المصريين وليس لدينا حتى تاريخه أي طلب من هذه الدار للقيد بالاتحاد لعرضه على لجنة القيد في الفترة المقبلة، ولم نسمع عنها من قبل.

وهذا الموضوع يسيء للناشرين المصريين وللاتحاد حيث إننا نؤمن أن رسالتنا هى الثقافة ونشرها وبناء الإنسان المصري، والثقافة المصرية منذ بدء التاريخ لها رسالة سامية تؤثر فى كل متحدثى العربية فى جميع أنحاء العالم، ونحن كاتحاد الناشرين المصريين إذ نرفض هذا الأسلوب غير الأخلاقي لمدعى النشر لإثارة الفوضى والمساهمة فى نشر العادات السيئة والتدني برسالة النشر.

ونعلن للجميع رفضنا التام لهذا الإسلوب من أساليب النشر، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبلنا فور استكمال البيانات اللازمة”.

هل تصدر دار مهذبون كتاب “ولاد الـ….” في معرض الكتاب؟!

 

نرشح لك: تفاصيل أسعار المواصلات لمعرض القاهرة للكتاب 2019

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب