صلاح: أسعى للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثالثة

محمد سلطان محمود

أعرب محمد صلاح، مهاجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بالتواجد في العاصمة السنغالية، داكار، لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن سنة 2018.

أوضح صلاح في المؤتمر الصحفي الخاص بالمرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، والذي حضره رفقة زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، أنه سعيد بتنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية في الصيف المقبل، مؤكدًا أنه يتطلع للمشاركة في هذا الحدث والفوز بالبطولة، التي لم يفز بها منتخب مصر منذ 2010.

نرشح لك: أشرف صبحي: ملاعب بطولة الأمم سترفع لافتة “كامل العدد”

أضاف أنه لا يعرف من الفائز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا من بين المرشحين الثلاثة، مشيرًا إلى تقديم الثلاثة مرشحين لأفضل مستوياتهم خلال عام 2018، وأن الجميع يستحق تحقيق تلك الجائزة.

تابع أنه يرى أن تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية في الصيف، أمر جيد كونه في نهاية الموسم، لكنه يخشى من حالة الطقس في الصيف داخل أفريقيا، موضحًا أن هذا لا يقلقه في حال كانت مباريات البطولة يتم لعبها في مصر أو أي من دول شمال أفريقيا، مشيرا إلى أن لعب البطولة في يناير يفقد اللاعبين فرصهم في المشاركة مع أنديتهم في وسط الموسم.

 وطالب محمد صلاح المسئولين في الاتحاد الأفريقي بمراعاة أن يتم لعب بطولة الأمم الأفريقية في توقيت يتناسب مع الموسم الكروي في أوروبا، حتى يتمكن اللاعبين من الحصول على فترات راحة كافية في الصيف.

اختتم محمد صلاح تصريحاته، أنه نشأ وهو يشاهد صامويل إيتو ويايا توريه، مشيرًا إلى عدم رغبته في المقارنة مع أي لاعب آخر، مؤكدًا تطلعه إلى الفوز بالجائزة مساء اليوم، وأنه سيبدأ صباح الغد العمل على الفوز بها للمرة الثالثة، في إشارة إلى ثقته بالفوز بالجائزة مساء اليوم.

شاهد: الأهلي يقفز للمركز الثالث بضربة جزاء في سموحة

شاهد: جوائز محمد صلاح خلال عام 2018