أشرف صبحي: صلاح أصبح "براند" عالمي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر مستعدة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أن مصر لديها كل الإمكانيات الضرورية لذلك.

أضاف “صبحي” خلال حواره اليوم في برنامج “8 الصبح” تقديم آية جمال الدين ورحمة خالد عبر شاشة “dmc”، أن الوزارة تساند الاتحاد المصرى لكرة القدم في مهمته، مؤكدًا أن الحكومة المصرية قدمت كل الاستعدادات لتدعيم ملف استضافة البطولة، وتقديم شي جيد يليق بمصر.

تابع أن مصر لديها أيضًا المقومات الأساسية لتنظيم واستضافة “بطولة كأس العالم”، ولكن هذه البطولة تحتاج إلى استعدادات خاصة أخرى، وهذا يتم من خلال بعد زمني، حتى نستطيع أن نقدم ما يليق بمصر.

أشرف صبحى: لدينا منتخب قوى..يستحق بطولة”افريقيا”والمنافسة فى”كأس العالم

في سياق آخر، رفض أشرف صبحي التعليق على أداء المنتخب المصري في “كأس العالم” روسيا 2018، مؤكدًا أن هذه الصفحة تم إغلاقها وأن التركيز الآن على المستقبل وليس ما حدث في الماضي، لافتًا إلى أن الملف الجديد سنقول فيه الحقيقة، وهي أننا لدينا عدد كبير من اللاعبين المحترفين في دوريات عالمية كبيرة، كما أننا لدينا دوري عام قوى حاليا، قائلًا: “بشكل نظري، أقول أننا لدينا منتخب قوي، وهو يحتاج إلى كيان إداري قوي يديره، وهذا ما يتم من خلال اتحاد الكرة”.

نرشح لك: فاروق جعفر: الزمالك أحسن فريق في الدوري

استطرد أن اتحاد الكرة والاتحادات المعنية تعمل على تطوير وتنمية المواهب الشابة، كما يجب العمل مع وكلاء اللاعبين على تصدير هذا المنتج عالميا، ويجب على اللاعب نفسه أن يشتغل على نفسه من أجل أن يصل إلى العالمية، مثل الفرعون المصري محمد صلاح، الذي اجتهد كثيرًا حتى وصل إلى هذه المكانة العالمية، مشيرًا إلى أنه أصبح “براند” عالمي، ونجاحه في الخارج يعتبر تسويق عالمي للرياضة المصرية.

رسالة رمضان صبحي إلى جمهور الأهلي

شاهد| أبرز أهداف محمد صلاح في 2018