محمد صلاح يدعم كوليبالي ضد العنصرية

محمد سلطان محمود

أعلن محمد صلاح، مهاجم ليفربول، عن تضامنه مع السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نادي نابولي الإيطالي، بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه أمام “إنتر ميلان” في الدوري الإيطالي.

نرشح لك: حكم سابق يطالب بإيقاف محمد صلاح

كتب محمد صلاح عبر حسابه على تويتر: “لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم. لا يوجد مكان للعنصرية في أي مكان على الإطلاق”، وأرفق صورة تجمعه مع كوليبالي، من مباراة ليفربول ونابولي، في دوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي.

جدير بالذكر أن كاليدو كوليبالي واجه هتافات عنصرية من جماهير نادي إنتر ميلان، بسبب بشرته السمراء، وهو ما جعله يحصل على بطاقة حمراء، بعد سخريته من قرار لحكم المباراة.

وخرج كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي، ليعبر عن غضبه من هتافات جماهير إنتر ميلان تجاه مدافعه، والتي حملت صيحات القرود وهتافات عدائية أخرى تجاه كاليدو كوليبالي، وأكد أن في المرة المقبلة التي يتعرض فيها أحد لاعبيه للهتافات العنصرية، سيقوم فريقه بإيقاف المباراة ورفض اللعب، مشيرًا إلى رفض حكم المباراة لوقف المباراة 3 مرات، بعد الشكوى من الهتافات المسيئة للمدافع السنغالي، حتى انتهت بطرده في الدقيقة 80، ليتغير سير المباراة وتتلقى شباك نابولي هدفًا خسر به اللقاء.

من جانب آخر، أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرارًا بخوض نادي إنتر ميلان لمباراتين على ملعبه بدون جمهور، إلى جانب إيقاف كوليبالي لمدة مباراتين بسبب طرده خلال المباراة.

شاهد: جوائز محمد صلاح خلال عام 2018