فنان سوري يكشف حقيقة شبكة "دعارة" الفنانين

كشف الفنان السوري، يزن السيد،عن ملابسات عدد من الشائعة التي انتشرت مؤخرًا بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحدثت عن القبض على عدد من الفنانين والفنانات السوريين لاتهامهم بارتكاب جرائم منافية للآداب، مؤكدًا على أن من يقف وراء هذه الشائعة هو ضابط سوري تعاون مع مدرب رياضي لابتزاز فنانين وفنانات بغرض الحصول على أموال.

قال “السيد” في مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : “تلقيت اتصالا هاتفيا عندما كنت في تونس من مدرب في أحد النوادي الرياضية المعروفة، ونصحني ألا أسافر إلى سوريا نظرا لكوني مطلوبا من قبل السلطات المعنية في قضية أخلاقية”.

نرشح لك: رد غير مباشر لمحمد رمضان على هجوم بشرى

تابع: “أخبرني المدرب أن هناك ضابطا أعلمه بذلك وأنه قادر على حذف اسمي من قائمة المطلوبين، لكني أصررت على السفر لسوريا ومقابلة ذلك الضابط الذي بدا غريبًا في سلوكه، إذ طلب طيلة اجتماعنا أن نلتقط الصور”.

في نفس السياق، أكد على أنه اكتشف أن غرض الضابط كان محصورا بابتزاز أشخاص لقاء مبالغ مادية، مما دفعه لإبلاغ الجهات المعنية بالأمر، لتقوم الأخيرة بإلقاء القبض على “الشبكة” وهم متلبسين بتهمة تقاضي  مالي من إحدى الفتيات، مُشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص اعترفوا بجريمتهم بعد إلقاء القبض عليهم، بالإضافة إلى اطلاع الشرطة على المراسلات بين الشبكة والأشخاص المستهدفين.

على صعيد آخر، حمل السيد بعض المواقع الإخبارية وصفحاتها على مواقع التواصل مسؤولية نشر الشائعات غير الحقيقية دون التأكد من صحتها، كما حدث معه، واصفًا سوريا بأنها “دولة قانون”.

يذكر أن العديد من الصفحات والمواقع السورية، كانت قد ضجت في اليومين الماضيين بخبر يفيد بالقبض على “شبكة دعارة” ضمت شخصيات معروفة، إلى جانب فنانين وفنانات بعضهم من الصف الأول.

Posted by Yazan Alsayed on Sunday, December 23, 2018

شاهد: نجوم مصر في معرض النحاتّة مي عبد الله