برومو

عادل حمودة يكشف سبب اتجاه نجيب محفوظ لكتابة السيناريو

نرمين حلمي

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس إدارة جريدة “الفجر”، إن المخرج صلاح أبو سيف أول من اقنع الأديب نجيب محفوظ، بالاتجاه نجيب محفوظ، على الاتجاه نحو كتابة سيناريو الفيلم.

أوضح “حمودة” خلال ندوة مناقشة كتاب “مذكرات صلاح أبو سيف”، اليوم الأحد، بالمسرح المكشوف، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٠، أن العلاقة التي جمعت “أبو سيف” و”محفوظ” كان الأول هو من يقوم بدور الأستاذ فيها أكثر، مشيرًا إلى تأثر “محفوظ” به بدرجة كبيرة.

نرشح لك.. ماسبيرو يُعلن عن حاجته لمذيعين في هذه التخصصات

أشار “حمودة” إلى أن حياة “أبو سيف” تحفل بالعديد من الأسرار التي لم يعرفها الكثيرون، لافتًا إلى أنه يرى أن تلك الأسرار تجعل قصة حياة “أبو سيف” تصلح أن تقدم خلال فيلم لوحدها، مشيرا إلى أنه كتب المذكرات منذ حوالي ٣٠ عامًا، لافتا إلى مراجعة “أبو سيف” لكل الفصول التي كتبها “حمودة” من قبل أن يجمعها وينشرها.

وعلى صعيد آخر، روى “حمودة” اللمسات الأولى التي جمعت بين “أبو سيف” والاخراج، مشيرا إلى أنه وجد كتابًا يتحدث عن الممثلين ودورهم، مشيرا إلى أنه اعتقد وقتئذ إن الممثل هو كل شئ في السينما، ولكنه اكتشف دور المخرج الخفي والكبير في تنفيذ الفيلم.

أضاف أن كل أفلام رائد الواقعية في السينما المصرية، تتميز بعدة صفات خاصة، منها انتقاله المكاني او الاجتماعي سواء كان من حي لحي ومن مكان لآخر، أو الانتقال الاجتماعي ما بين شخوص العمل الفني، لافتا إلى أن طرح الكتاب ضمن مطبوعات دورة المهرجان لهذا العام، أسعده للغاية لطرحه لكل العاملين بالمجال السينمائي.

جدير بالذكر إلى أن فعاليات الدورة الاربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام ٢٠١٨، تعقد في الفترة من ٢٠ لـ ٢٩ نوفمبر الجاري لعام ٢٠١٨، بمشاركة ١٦٠ فيلمًا، من أهم وأحدث أفلام العام، أتت من ٥٩ دولة مختلفة.

https://www.e3lam.org/2018/11/25/370966

شاهد| أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock