"الهجرة": حصلنا على تعويض ومستحقات "ضحية السعودية"

محمد جمال



قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها توجهت إلى أسرة الدكتور أحمد طه، الصيدلي المصري القتيل على يد مواطن سعودي، الجمعة الماضي، مؤكدة على التنسيق مع السفارة المصرية في السعودية لصرف مستحقاته كاملة.

أضّافت “مكرم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” عبر شاشة “الحياة”، مساء اليوم الأحد، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة نجح في الحصول على مستحقات القتيل لدى المؤسسة التي كان يعمل بها، بالإضافة إلى تعويض أيضًا.

نرشح لك: شاهد: نصائح “حماية المستهلك” لشراء حلوى المولد

تابعت: “أجريت اتصالًا هاتفيًا أثناء تواجدى مع أسرة الضحية بالسفير المصري بالسعودية، وذلك للإجابة على كل استفساراتهم بشأن تسلم الجثمان، والذي وعد بإنهاء الإجراءات في خلال ثلاثة أيام”.

أشارت “مكرم” أنها طلبت من أسرة الضحية أن يصلوها بأحد أصدقائه في السعودية، كي يتمكن من جمع متعلقاته الشخصية واسترجاعها لأسرته، موجهة الشكر لنقابة الصيادلة للتنسيق مع وزارة الهجرة في استعادة مستحقاته المالية.

كان الصيدلي المصري أحمد طه، قد تعرض للقتل في المملكة العربية السعودية، الخميس الماضي، داخل مدينة جازان بالمملكة، أثناء تأديته لعمله، حيث تسلل وراء الصيدلي الشاب مواطن سعودي أجهز عليه، ثم طعنه 7 طعنات بسلاح أبيض، حاول الصيدلي الشاب الدفاع عن النفس، لكنه تلّقى طعنة أخيرة استقرت في القلب، طرحته أرضًا.