وصية حمدي قنديل لشباب الإعلاميين

سارة عوض

أعادت الصفحة الرسمية لمؤسسة “ميدياتوبيا”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر فيديو لتكريم الإعلامي الراحل حمدي قنديل، أثناء وجوده في حفل للذكرى الثانية من إنشاء المؤسسة في عام 2016.

وأعرب “قنديل” أثناء إلقاء كلمته، عن سعادته بتكريمه من قِبل الشباب المُتدربين في ميدياتوبيا، وأضاف أنه لم يعد له مطمع سوى رجائه من الله أن يشفي الأهل والأحباب، مُشيرًا إلى أن هذا التكريم أغلى من جميع الجوائز الذي تلقاها، لأنه يأتي من شباب يحمل الأمل في إعلام أفضل، قائلاً: “إعلام أفضل من ذلك الذي يسممنا الآن”.

نرشح لك: صور: نجلاء فتحي تودع حمدي قنديل

وطلب الإعلامي الراحل، منهم أن لا ييأسوا من المشهد الإعلامي، مهما تدنى وانحط إلى القاع، مضيفًا أنه يجب أن يتمسكوا بالقيم والنزاهة والموضوعية والدقة والإنصاف، لافتًا إلى أنه يجب مواصلة التحريض على التغيير والاصلاح، والتحديث والنهضة، ومشاغبة الداعيين إلى التقديس والاستقرار الذي يغتال التقدم والحركة.

وزاد في وصاياه لهم: “لا تخادعوا أو تداهنوا، وقولوا كلمة الحق إذا جارت السلطات، اصدقوا الناس في قولكم، ولكي تصدقهم، اصدقوا أنفسكم”، واستطرد: “تواضعوا دون مذلة، وثقوا بأنفسكم دون غرور، وإذا خالفكم أحدًا في الرأي فتفهموا دوافعه، وإن خاصمتم، فخاصموا بخُلق”؟

واختتم كلمته قائلاً: “أنتم ستنتصرون على الوجوه الكالحة التي تُطل من الشاشات كل ليلة، وليس لديها إلا بضاعة الخسة، بضاعة الحقد والتلون والتعالي الزائف وتشويه الحقيقة، أنتم الرجاء من الخلاص من هذا كله وغيره، أنتم الأمل”.

كان الإعلامي حمدي قنديل قد توفي يوم الأربعاء الماضي، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 82 عامًا، وشُيعت جنازته أمس، من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم.

وصية حمدي قنديل الأخيرة لشباب الإعلاميين

رغم مرضه وشروعه في اعتزال الحياة العامة، حرص الإعلامي القدير حمدي قنديل على الاحتفال معنا بعيد ميلاد ميدياتوبيا الثاني عام 2016.. جاء إلى مقر الاحتفال بمؤسسة الأهرام، وتلا وصيته الأخيرة لشباب الإعلاميين.. شاهد وتأمل!

Posted by ‎Mediatopia – ميدياتوبيا‎ on Thursday, November 1, 2018

وداع حمدي قنديل