أبرز أحداث عمومية اتحاد الكرة

أنهت الجمعية العمومية الغير عادية للاتحاد المصري لكرة القدم، فعالياتها بعد انعقادها صباح اليوم.

شهدت الجمعية العمومية إجراء انتخابات تكميلية لمجلس إدارة الاتحاد، بعد خلو مقعدي حازم وسحر الهواري.

وفيما يلي أبرز ما حدث في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة:

أحتج عدد من أندية الوجه القبلي لوجود أماكنها في نهاية القاعة، حيث أكد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد تقديره لكل ممثلي الصعيد وأن ترتيب جلوس الأعضاء تم وضعه بترتيب المناطق دون تقليل من أي عضو ، وأشار رئيس الجلسة عن عدم قبوله لأي خروج عن القواعد العامة ، مؤكدا عزم مجلس إدارة عن اتخاذ الإجراءات المناسبة حسب اللائحة ضد أي عضو تجاوز في حق الجمعية العمومية.

وافقت الجمعية العمومية على تقرير الحساب الختامي، كما اعتمدت الميزانية العمومية للعام المالي المنقضي الذي قدمه سيف الله مصطفى مراقب الحسابات، مع تقديم ردوده على كافة استفسارات الأعضاء حول هذا البند.

وافقت الجمعية العمومية على استمرار لجنة الاستئناف للعام المقبل بتشكيلها الحالي برئاسة المستشار عادل الشوربجي.

وافقت الجمعية العمومية على مقترح المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، بتشكيل لجنة من عشرين عضوا يتم اختيارهم من جميع مناطق الاتحاد، لمقابلة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتنقل إلى سيادته مطالبة الجمعية العمومية بدعم الأندية ومراكز الشباب أعضاء الجمعية إنشائيا وعينيا.

نرشح لك: الأهلي: الشناوي جاهز لمواجهة الترجي

طالب المهندس هاني أبو ريدة، الجمعية العمومية، بتشكيل لجنة من 3 أعضاء للجمعية للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد يوم الاثنين المقبل لإقرار نظام المسابقات، مؤكدا على أحقية مجلس الإدارة في وضع نظام المسابقات رافضا أن يتم تشكيل هذا النظام في الجمعية العمومية.

أوضح المهندس هاني أبو ريدة أن بند ال 8 سنوات يعد مخالفا للميثاق الأولمبي، وأن اتحاد الكرة ليس في حاجة لقرار لعرضه للإلغاء، جاء ذلك خلال مطالبة عدد من أعضاء الجمعية العمومية مناقشته.

أشار أبو ريدة إلى إمكانية دعوة الجمعية العمومية للانعقاد غير العادي بعد شهرين لمناقشة بقية المقترحات حول إجراء تعديلات على اللائحة.

سلم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، إدارة البند الأخير في أعمال الجمعية العمومية الذي يتضمن انتخاب عضوين جديدين لمجلس الإدارة إلى لجنة الانتخابات برئاسة المستشار أحمد سعد الشريف التي اعتلت المنصة لبدء مهامها.

أعلن المستشار أحمد سعد الشريف،  رئيس اللجنة الانتخابية؛ عن فوز أحمد شوبير بعضوية مجلس إدارة الاتحاد عن المقعد الشاغر بعد حصوله على 146 صوتا، فيما حصل عاصم مرشد على 60 صوتا، وعلى مقعد السيدات فازت دينا الرفاعي بحصولها على 117 صوتا ، بينما حصلت شيماء منصور على 90 صوتا.

رسميا: أحمد شوبير عضوا باتحاد الكرة

شاهد: أبرز أخطاء أحمد الشناوي حارس مصر الأول