الأحد.. مناقشة "أكثر من ثلاثين سنة بيني وبين زوجتي" بصالون "المستشار"

يستضيف صالون “المستشار” الأدبي والفكري، الكاتب والشاعر السعودي أحمد الحربي في أولى ندواته الثقافية مساء الأحد القادم في مكتبة مصر الجديدة.

يدور النقاش حول كتاب “أكثر من ثلاثين سنة بيني وبين زوجتي”، ويروي فيه تفاصيل صراع فكري امتد لأكثر من 30 سنة بين زوج علماني الفكر وزوجة أصولية التوجه، عاشا سويا في مجتمع متشدد الهوية حسب وصفه، ويتطرق النقاش لكل تفاصيل الحياة اليومية بدءا من تقبل الآخر ومفهوم الصداقة بين الرجل والمرأة مرورا بقيادة المرأة للسيارة وحتى الموسيقى والغناء ومشاهدة قنوات التليفزيون ومباريات كرة القدم..

ويجيب الكاتب في الندوة التي ستديرها الكاتبة والمؤلفة د. دينا أنور عن تساؤلات تتعلق بمواجهة اتهامات التفريط في الدين والدعوة للتساهل في العادات والتقاليد والموروثات المجتمعية..

نرشح لك: بالأسماء.. أعضاء لجان معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

من جانبه، قال الكاتب السعودي خالد المأربي أنه أسس صالون “المستشار” الأدبي ليكون نواة لمشروع ثقافي كبير يجمع قامات الأدب والثقافة من جميع أنحاء الوطن العربي، مشيرا إلى أنه سيعقد بصفة دورية نهاية كل شهر، مستضيفا في كل ندوة قامة أدبية رفيعة، وأكد “المأربي” أنه اختار القاهرة لاحتضان هذا الحدث الأدبي الكبير نظرا لأنها مركز الإبداع الفكري في الوطن العربي، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية تدشين فروعا جديدة لصالون “المستشار” في عواصم عربية أخرى قريبا.

من جهتها، أبدت د. دينا أنور سعادتها بتكليفها بإدارة صالون “المستشار” الأدبي، مشيرة إلى إن نقاشها مع الكاتب والشاعر السعودي أحمد الحربي سيدور أيضا عن كتاباته التي تتميز بعمق واقعي يحمل في طياته ملامح الألم والأمل في التغيير، كما ستخصص جانبا من النقاش حول مفهوم الحب والخيانة والغيرة والرجولة والأنوثة، وذلك من واقع نشأته في المجتمع السعودي وانجذابه فيما بعد للثقافات المنفتحة، كما سيتخلل الصالون فقرات فنية غنائية مصرية وسعودية ويمنية، فضلا عن فقرة سياحية عن مدينة الاسكندرية.

يذكر أن الكاتب والشاعر أحمد الحربي حصل على جائزة القرشي للشعر عام ٢٠١٦، ومثل المملكة العربية السعودية في إفتتاح الصندوق الثقافي بالأمم المتحدة، ورئيس نادي جازان للأدب سابقاً، ورئيس اللجنة الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة لخمس مواسم متتالية.

شاهد: 13 كتابًا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, October 23, 2018