صلاح المستفيد الأكبر.. 10 أرقام من رباعية منتخب مصر في إيسواتيني

أحمد أشرف

حقق منتخب مصر، فوزاً سهلاً على إيسواتيني بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “السلام” في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

وعلى الرغم من تراجع أداء الفراعنة في الشوط الثاني إلا أن المباراة حقق فيها المنتخب الوطني ونجومه وعلى رأسهم محمد صلاح نجم فريق ليفربول العديد من الأرقام القياسية.

ويستعرض “إعلام دوت أورج”، 10 أهداف حققها منتخب مصر بعد الفوز برباعية اليوم.

1- انطلاقة خافيير أجيري تعادل انطلاقة حسن شحاتة في عدد الأهداف المسجلة لمنتخب مصر في أول مباراتين رسميتين، حيث سجل منتخب مصر في أول مباراتين مع أجيري ضد النيجر وإي سواتيني 10 أهداف وهو نفس عدد أهداف منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة في مباراتي ليبيا والسودان في تصفيات كأس العالم 2006.

2- محمد صلاح رفع عدد أهدافه إلى 13 هدف في تصفيات أمم أفريقيا ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب في التصفيات متخطياً حسام حسن الذي سجل 12 هدفاً.

3- “صلاح” عادل رقم محمد أبو تريكة ليصبح ثالث هدافي المنتخب الوطني على مدار التاريخ برصيد 38 هدفاً خلف الثنائي حسام حسن وحسن الشاذلي.

4- سجل محمود حسن تريزيجيه أول أهدافه الرسمية بقميص منتخب مصر، وهو ثالث أهدافه مع المنتخب الوطني بعد إحرازه في وديتي غينيا الإستوائية 2015 وغينيا 2016.

5- أحمد المحمدي سجل ثالث أهدافه مع منتخب مصر وهو ثاني أهدافه الرسمية منذ هدفه في مرمى بنين في كأس الأمم الأفريقية 2010.

6- عمرو وردة أحرز أول أهدافه بقميص منتخب مصر على مدار 21 مباراة خاضها مع الفريق.

7- هدف منتخب إيسواتيني، هو أول هدف يستقبله منتخب مصر في ولاية المكسيكي خافيير أجيري.

8- خاض منتخب مصر أول مباراة رسمية في القاهرة منذ لقاء الفراعنة أمام السنغال في 15 نوفمبر 2014 في تصفيات أمم أفريقيا 2015.
9- المرة الأخيرة التي نجح فيها الفراعنة في تسجيل 10 أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين، كانت في 2003.

10- المرة الأخيرة التي سجل المنتخب المصري 4 أهداف في شوط أول، كانت أمام تشاد في نوفمبر 2015، وقتها انتصر المنتخب برباعية نظيفة.