ليفربول يتعادل مع مانشستر سيتي سلبيا

انتهت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، بالتعادل السلبي بينهما في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي على ملعب “أنفيلد”.

محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف الريدز، قاد تشكيل فريقه منذ بداية اللقاء.

وبدأ السيتي اللقاء سريعًا بهجمة مرتدة في الدقيقة الأولى بعد أن مرر كايل ووكر كرة لرياض محرز الذي تواجد منفردًا ولكن وقع في مصيدة التسلل.

وبدأ صلاح تهديداته سريعًا على المرمى في الدقيقة 4 بعمل فردي، لكن تسديدته جاورت مرمى إيدرسون.

وفي الدقيقة 6 كاد صلاح أن ينقض على الكرة أمام المرمى بعد تمريرة متقنة من ماني من الرواق الأيسر ولكن بنيامين ميندي أنقذ الكرة من أمام الدولي المصري في اللحظات الأخيرة.

وعاد السيتي للظهور من جديد عن طريق رحيم ستيرلنج في الدقيقة 13، من الجهة اليسرى بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكنها ارتطمت بالمدافع جوميز.

صلاح واصل تحركاته الخطيرة وراء دفاعات السيتي ولم يستطع اللحاق بتمريرة جوردان هندرسون في الدقيقة 16 الرائعة لتصل بسهولة إلى إيدرسون.

السيتي سيطر على بقية الشوط الأول وكان خطير في بعض أجزاء الشوط، ولكن هجماته لم تشكل الخطورة الحقيقية على مرمى أليسون بيكر حارس الريدز.

الشوط الثاني دخل ليفربول كسابقه وضغط بشدة على دفاعات السيتي من الثلث الأمامي للملعب.

في الدقيقة 60، راوغ محرز روبيرتسون وانفرد بمرمى بيكر ولكن تسديدته مرت بجوار العارضة اليسرى، قبل أن يعود بعدها بدقيقة ويهدد المرمى من جديد.

صلاح ظهر من جديد في الدقيقة 62، بتسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بسهولة في أحضان إيدرسون.

وكاد صلاح أن يباغت إيدرسون بركلة حرة في الدقيقة 66 ولكنها علت عارضة إيدرسون.

ولم تهدأ سرعة صلاح وتمكن من الهروب من مراقبة لابورتي في الدقيقة 68 ولكن سدد الكرة من الرواق الأيسر عالية فوق عارضة إيدرسون.

السيتي عاد لتهديد مرمى أليسون وأيضًا عن طريقة محرز في الدقيقة 74 لكن تسديدته الخادعة من الجهة اليمنى تصدى لها الدولي البرازيلي ببراعة.

وتحصل البديل ليروي ساني على ركلة جزاء في الدقيقة 84، انبرى لها محرز ليضعها بشكل غريب فوق مرمى أليسون ويهدر فرصة قتل المباراة في الدقيقة 85 لصالح السيتي.
وبهذا التعادل تساوى الفريقين في الصدارة مع تشيلسي بـ 20 نقطة للثلاثي.