ريال مدريد يحكم.. هل تدخل بيريز في اختيارات جائزة الأفضل؟

أحمد أشرف

أقيم مساء يوم الاثنين الماضي، حفل توزيع جوائز الأفضل من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في عاصمة الضباب لندن، حيث توج نجم وسط ريال مدريد لوكا مودريتش بالجائزة في حين حصل نجم الفريق السابق ولاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو على المركز الثاني والنجم المصري محمد صلاح المركز الثالث.

وشهد توزيع الجوائز ، نتائج غريبة جعلت أغلب الحضور مندهشة سواء في جميع الجوائز التي تم توزيعها أو حتى في اختيارات التشكيل المثالي والتي أثارت اندهاشاً غريباً.

ولعل الاختيارات غير المنطقية في حفل الجوائز، أثارت الكثير من التساؤلات حول سيطرة لاعبي ريال مدريد على أغلب الجوائز في الوقت الذي تم فيه إبعاد نجم الفريق وهدافه كريستيانو رونالدو عن فرصة الفوز بالجائزة لتصبح الفرصة متاحة أمام زميله لوكا مودريتش للفوز بالجائزة.

ويستعرض “إعلام دوت أورج“، عدة نقاط تؤكد أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد تدخل في حسم الجوائز.

إبعاد رونالدو

الهدف الرئيسي كان عقاب رونالدو من خلال إبعاده عن فرصة الفوز بالجائزة ومنحها لمودريتش.

وجاء العقاب بسبب أزمة رونالدو مع بيريز ورفضه تجديد عقده مع ريال مدريد قبل أن ينتقل النجم البرتغالي إلى يوفنتوس الإيطالي.


خروج جريزمان من الترشيحات

الانتقادات انهالت على مسئولي الفيفا بعد خروج النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من الترشيحات على اللقب على الرغم من فوز النجم الفرنسي بألقاب كأس العالم والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

ويبدوأ ن بيريز كان سبباً في خروج نجم أتلتيكو مدريد من المنافسة حتى لا تكون الفرصة متاحة للاعب من الفريق المنافس في نيل الجائزة.


اختيارات التشكيل

اختيارات التشكيل المثالي غلب عليها اللامنطقية إلى حد كبير، بعد دخول دي خيا على الرغم أن كورتوا هو الحاصل على لقب أفضل حارس بالإضافة إلى دخول داني ألفيش في مركز الظهير الأيمن بدلاً من داني كارفخال، حتى لا يُقال أن لاعبي الريال فقط مستحوذين على التشكيل الذي شهد تواجد فاران وراموس ومارسيلو ومودريتش.


 صلاح المرشح للانتقال لريال مدريد

لم يجد بيريز مانعاً من إقحام محمد صلاح ضمن قائمة الفائزين بالجوائز بعد حصوله على جائزة أفضل هدف، كنوع من الدعم المعنوي خاصةص أن صلاح كان مرشحاً للانتقال لريال مدريد الموسم الماضي.

محمد صلاحنرشح لك – هل يحق لـ”الكاف” معاقبة جمهور الأهلي؟ الاتحاد يجيب