هل يحق لـ"الكاف" معاقبة جمهور الأهلي؟ الاتحاد يجيب

نفى مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، صدور أي قرار يمنع جمهور نادي الأهلي من حضور مباراتين ، بسبب ما بدر منه من تعدي بالسب والإهانة لأحد رموز الكرة خلال مباراة الفريق الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا.

كشف المصدر حقيقة قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  بعد نشر بعض المواقع لبيانٍ منسوب للاتحاد جاء فيه أنه سيعاقب الأهلي، ويحرم جمهور النادي من حضور مباراتين، وتغريم الفريق 20 ألف دولار، بسبب الهتافات المسيئة التي أطلقها المشجعون خلال مباراة هوريا الغيني نهاية الأسبوع الماضي قائلًا: “العقوبات ضد جماهير الأندية تكون عادة بسبب حوادث شغب أو إلقاء شماريخ وألعاب نارية أو غير ذلك”.

أضاف المصدر أن الأمر صعب حدوثه لسببين: أولهما أن تقرير الحكم لم يشر لهذا الأمر والثاني أن الكاف لم يسبق وأن عاقبت أي جمهور بسبب الهتافات.

من جانبه أكد العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي أنه لا يعلم شيئًا عن توقيع عقوبات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ضد النادي الأهلي بسبب تجاوزات الجماهير في المباراة.

أضاف “مرجان” قائلًا:  “لم يصلنا أي إخطار رسمي من كاف ولم يعلن الاتحاد الإفريقي أي قرار ونتفاوض حاليًا مع الأمن حول عدد الجماهير التي ستحضر مباراة وفاق سطيف الجزائري يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف النهائي”.