الترتيب الزمني لأزمة انسحاب رعاة النادي الأهلي

محمد سلطان محمود

خلال ساعات قليلة من مساء أمس الأربعاء، فسخت شركتي “سبورتا” للملابس الرياضية، و “صلة سبورت” عقودهما مع النادي الأهلي، كرد فعل على ما بدر من جماهير النادي تجاه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، خلال مباراة الأهلي وهوريا الغيني، في دوري أبطال إفريقيا.

فيما يلي نستعرض الترتيب الزمني لأحداث الأزمة:

الأربعاء 26 سبتمبر 2018

5:42 م: صحيفة “الرياضية” السعودية تُعلن إنهاء شركة “سبورتا” للملابس الرياضية، العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي بشكل فوري، وبررت الخطوة لسكوت إدارة النادي المصري، لما بدر من سلوك مشين لجماهير النادي تجاه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة الرياضة، واعتبرت ذلك بمثابة موافقة ضمنية على هذا السلوك غير الأخلاقي.

6:30 م: محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، ينفي وصول أي خطابات من شركة “سبورتا” بشأن فسخ التعاقد مع النادي، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة.

9:32 م : شركة “صلة سبورت” الراعية للنادي الأهلي تُعلن إيقاف وتجميد كافة استثماراتها في النادي الأهلي والرياضة المصرية والبالغة بحسب ما ذكرت في بيانها 2.28 مليار جنيه مصري، مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادىء ويشوه الأخلاق الرياضية.

10:15م: حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي الأهلي، يبدي تعجبه من بيان شركة “صلة”، مؤكدًا أن الشركة تعاقدت مع النادي وليس الجمهور، مشيرًا إلى وجود اجتماع مع مسئولي الشركة مساء يوم الخميس، وأنه لن يتعامل مع بيانات، حتى يصل إليه إخطارًا رسميًا بفسخ التعاقد.

الخميس 27 سبتمبر 2018

12:01 ص: محمود الخطيب يطالب جماهير الأهلي بدعمه في مباراة وفاق سطيف الجزائري، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا ضرورة أن يكون تركيز الجمهور مع فريقه، وألا يلتفت إلى الآخرين.

1:35 ص: أحد المسئولين في شركة “بريزينتيشن” كشف في تصريحات لموقع “فيلجول” عن رغبة الشركة في الحصول على حق رعاية النادي الأهلي.

نرشح لك: رسالة من محمود الخطيب إلى جماهير الأهلي