آخرهم ياسر إبراهيم.. 5 لاعبين أخفقوا أمام أنديتهم القديمة

أحمد أشرف

أثار ياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، جدلاً كبيراً بعدما أهدر ركلة جزاء حاسمة أمام فريقه السابق الزمالك، كادت أن تمنح الفريق نقاط الفوز، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

واجه مدافع سموحة انتقادات شديدة خاصةً أنه سبق أن ارتدى القميص الأبيض مما جعل البعض من جماهير الغريم التقليدي – الأهلي – يتهموه بتعمد إضاعة ضربة الجزاء.

لم يكن مدافع سموحة هو الوحيد الذي أخفق أمام فريقه السابق حيث سبق وأن أخفق العديد من اللاعبين أمام أنديتهم السابقة واتهموا بالتفويت أو ما يُقال بالعامية الدارجة “الدم يحن”.

يستعرض “إعلام دوت أورج” في التقرير التالي 5 لاعبين آخرهم ياسر إبراهيم أخفقوا أمام فرقهم السابقة، ونركز على لاعبين من القطبين.

محمود كهربا

أخفق كهربا أمام ناديه القديم الأهلي، وأهدر ركلة جزاء في مباراة السوبر المصري عام 2015، التي جمعت قطبي الكرة المصرية.

ركلة الجزاء التي أهدرها كهربا كانت نقطة فاصلة في حسم الأهلي اللقب لصالحه بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

 

 أحمد الشيخ

أهدر أحمد الشيخ لاعب الأهلي، الذي أعير إلى مصر المقاصة موسم 2016 – 2017، ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين في ديسمبر 2016، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف.

واتهم مرتضى منصور رئيس الزمالك الشيخ بالتفويت لصالح الأهلي فريقه الذي أعاره للمقاصة في نفس الموسم.


يوسف أوباما

أهدر يوسف أوباما مهاجم الاتحاد السكندري 3 فرص مؤكدة لفريقه ضد فريقه السابق الزمالك في مايو 2016، وتم اتهامه من قبل جماهير الاتحاد والأهلي بالتفويت لصالح الزمالك فريقه الأصلي.

الفرص التي أهدرها ساهمت في فوز الزمالك على الاتحاد بهدف نظيف.

 مسعد عوض

ارتكب مسعد عوض حارس مرمى حرس الحدود، خطأ كارثي بعدما أهدى الكرة لصلاح محسن، مهاجم الأهلي، ليسدد كرة قوية في المرمى ويسهل مهمة الأهلي في الفوز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين هذا الموسم.

وتلقى الحارس اتهامات بالتفويت لفريقه السابق، وتعمد تمرير الكرة لصلاح محسن، كونه ارتدى من قبل قميص الأهلي.

 ياسر إبراهيم

انضم مدافع الزمالك السابق إلى قائمة اللاعبين الذين أخفقوا أمام أنديتهم السابقة واتُهموا بالتفويت، بعد ركلة الجزاء التي أطاح بها بعيدًا قبل ثواني من نهاية المباراة، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين.