"أجيري": علي غزال هو رجل مباراة النيجر

أعرب خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن سعادته بالنتيجة التي حققها الفراعنة على النيجر، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس السبت، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019، والتي انتهت بسداسية لصالح منتخب مصر.

نرشح لك: شاهد: صلاح يقود منتخب مصر لسداسية في شباك النيجر

أشار “أجيري” خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة، أن اللاعبين بذلوا جهدًا كبيرًا، ولكن لم ينفذوا كل الجوانب المتفق عليها، لافتًا إلى أنه أمر متوقع خاصة أن معسكر الاستعداد للمباراة استمر4 أيام تدريب فقط ، وهي مدة غير كافية للاعبين لاستيعاب فكر الجهاز الفني وتطبيقه عمليًا داخل المستطيل الأخضر، مضيفًا أنه أمر يحتاج إلى 4 سنوات حتى تتحقق الأهداف التي يعمل من أجلها.

أشاد “أجيري” بأداء علي غزال، معتبرًا إياه أفضل لاعب في المباراة لأداء دوره المطلوب بتقدير جيد، منوهًا عن أن مروان محسن كان مستواه جيدًا برغم معاناته من الإجهاد.

لفت المدير الفني لمنتخب الفراعنة، أن خروج “غزال” ونزول عمرو وردة كان لتغيير طريقة اللعب وتجربة جمل أخرى بعد أن اتضحت النتيجة، مشيرًا إلى أن المباراة لا تعد مقياسًا لأداء الفريق، منوهًا عن أنه ربما لا نستمتع بأداء وغزارة الأهداف في المستقبل حسب مستوى الفريق المنافس، وأن ولكل مباراة طريقة مختلفة.

أضاف “أجيري” أنه سيعمل على تجهيز البديل المناسب للمدافع أحمد حجازي، الذي سيغيب عن المباراة القادمة أمام سوازيلاند للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني.