فيديو.. سيد عبد الحفيظ: أجيري استبعد أحمد فتحي من المنتخب لإرضاء صلاح

محمد سلطان محمود

استنكر عادل طعيمة، محلل قناة الأهلي، غياب الثلاثي أحمد فتحي ووليد سليمان وشريف إكرامي، عن قائمة منتخب مصر لمباراة النيجر، في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال طعيمة خلال تواجده في برنامج “ملعب الأهلي” من تقديم سيد عبد الحفيظ، إنه لا يصدق عدم تواجد فتحي تحديدا مع المنتخب، في ظل افتقاد المنتخب لشخص يمتلك صفات القيادة داخل وخارج الملعب.

سيد عبد الحفيظ، مقدم البرنامج، قاطعه قائلا إن صفات أحمد فتحي القيادية ربما تكون هي سبب استبعاده من المنتخب، بسبب الرغبة في منحها للاعب آخر، في إشارة إلى التقارير الصحفية التي أكدت رغبة خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب، في منح شارة القيادة لمحمد صلاح.

نرشح لك: خطة الـ”ويفا” لتنظيم كأس العالم 2030

تابع عبد الحفيظ معقبا: “ده حرام.. تجيب حق لاعب فتضيع تعب لاعب عشان خاطر حاجة.. ده حرام”.

كما أشار عادل طعيمة، إلى أن غياب شريف إكرامي، عن قائمة المنتخب، عقب اعتزال عصام الحضري اللعب الدولي، أمر خاطئ، بسبب عدم امتلاك قائمة المنتخب، لحارس مرمى يمتلك الخبرة الإفريقية، وأنه كان يرى ضرورة أن يكون محمد عواد هو بديل الحضري في قائمة المنتخب، مع الحفاظ على تواجد محمد الشناوي وشريف إكرامي، حارسي الأهلي.

بدوره قال حمادة صدقي، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، ومحلل قناة الأهلي، إن قائمة أجيري تضم الكثير من اللاعبين عديمي الخبرة، وإنه يعتقد أن المدرب المكسيكي يسعى لإكسابهم الخبرة بنفسه.

جدير بالذكر، أنه في غياب أحمد فتحي وشريف إكرامي عن قائمة المنتخب، يصبح قائد الفريق هو أحمد المحمدي، مدافع نادي أستون فيلا الإنجليزي، في حال مشاركته أساسيًا، أما في حال غيابه، يصبح أحمد حجازي هو أقدم لاعبي المنتخب، يليه محمد النني ثم محمد صلاح، إلا أن أجيري يبحث مع اتحاد الكرة إمكانية إلغاء قاعدة منح شارة القيادة بالأقدمية، ليتم منحها بشكل مباشر لمحمد صلاح.