الاتحاد الألماني لكرة القدم ينفي ممارسة العنصرية ضد مسعود أوزيل

نفى الاتحاد الألماني لكرة القدم، الاتهامات التي وجهها  اللاعب مسعود أوزيل، ضد رئيس الاتحاد رينهارد غريندل بمعاملته من خلفية عنصرية، وذلك بعدما أعلن “أوزيل” اعتزاله اللعب دوليًا مع المنتخب الألماني.

نرشح لك : رسالة دعم من محمد صلاح لـ حارس ليفربول

قال الاتحاد خلال البيان الذي صدر اليوم الإثنين، “نحن نرفض فكرة ارتباط الاتحاد الألماني لكرة القدم بالعنصرية”، متابعًا: “يقف الاتحاد الألماني مع التنوع بما يتعلق بممثليه وموظفيه وأنديته، وأداء ملايين المتطوعين لديه على مستوى القاعدة الشعبية”.

عبر الاتحاد الألماني عن أسفه  لقرار اعتزال أوزيل” اللعب مع المنتخب، والانسحاب من كرة القدم الدولية، لكنه رفض بشدة الاتهامات التي ساقها ضد رئيسه “غريندل” بشأن ممارسة العنصرية.

أردف الاتحاد في بيانه اليوم، “الاتحاد الألماني ممتن جدًا لمسعود أوزيل على ما قدمه من أداء رائع أثناء ارتدائه قميص المنتخب، لكننا نأسف لشعوره أنه لم يلقِ المساندة اللازمة من الاتحاد بعد تلقيه انتقادات على خلفية عنصرية”.

أشار البيان إلى ضرورة تقديم كل من مسعود أوزيل وزميله بالمنتخب الألماني إيلكاي غوندوغان، أجوبة تتعلق بالصورة التي ظهر فيها كليهما مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اختتم الاتحاد الألماني بيانه قائلًا: “إننا في الاتحاد الألماني لكرة القدم، نفوز ونخسر معا كفريق، وكنا لنكون سعداء لو اختار مسعود أوزيل أن يكون جزءً من الفريق في هذه المرحلة، لكنه قرر خلاف ذلك”.

يُشار إلى أن اللاعب مسعود أوزيل، كان قد أعلن اعتزاله دوليًا مساء أمس الأحد عبر بيان نشره على حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، واتهم فيه”غريندل” رئيس الاتحاد الألماني،بممارسة العنصرية ضده، على خلفية ظهوره برفقة الرئيس التركي قبيل الانتخابات التركية،وقبل المشاركة في كأس العالم