تغيير موعد إقامة مونديال ٢٠٢٢

كشف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن نية الاتحاد لإقامة كأس العالم 2022 في دولة قطر، في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر عام 2022، بدلًا من إقامته في يونيو كالمعتاد.

أضاف “إنفانتينو” في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، في العاصمة الروسية موسكو، أن هناك مقترح لإقامة كأس العالم 2022 بوجود 48 فريقا وليس 32، على غرار مونديال 2026 الذي سيقام في أمريكا وكندا والمكسيك، لافتًا إلى أنهم لم يقرروا بعد ذلك بشكلٍ نهائي، حيث يجب الاجتماع مع مسئولي قطر للاتفاق على ذلك معهم أولًا ومن ثم الإعلان عنه بشكلٍ نهائي.

نرشح لك: الفيفا يمنع تصوير الجميلات في مدرجات المونديال

أردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلًا: “بعدها سوف نعقد كونجرس للفيفا ويتم التصويت على القرار”، مشددًا: “نحن هادئون للغاية فمازال أمامنا الكثير من الوقت ولا يوجد أي داع للتعجل في اتخاذ القرار”.

وبسؤاله عن سبب زيادة عدد المنتخبات علق “الاتحاد الكروية تزداد حاليا ويجب أن نمنح الفرصة للجميع للظهور في البطولة وطوال تاريخ المونديال عدد المنتخبات المشاركة كان يزداد من 13 لـ16 مرورا بـ24 ثم 32”.

وأتم: “هل رأيتم بنما واحتفالهم بهدفهم في شباك إنجلترا؟ الاحتفال بدا وكأنهم توجوا بكأس العالم وهذه هي روح البطولة التي نريد أن تعم وتنشر ثقافة كرة القدم بسببها في العالم أجمع”.