ركلات الترجيح تصعد بكرواتيا  لنصف نهائي #كأس_العالم

إسراء إبراهيم

حقق المنتخب الكرواتي فوزًا صعبًا على نظيره الروسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018، مساء اليوم السبت، وذلك عقب انتهاء الوقت الأساسي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة 2–2، ولجوء الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم الفائز بينهما، والتي انتهت لصالح منتخب كرواتيا بنتيجة 4-3.

نرشح لك : شاهد: أهداف تأهل إنجلترا لنصف نهائي #كأس_العالم

انتهى الوقت الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، ولم يتمكن أيًا من الفريقين تحقيق الفوز في الشوطين الإضافيين للمباراة، لكن استطاعت كرواتيا الفوز عن طريق ركلات الترجيح.

افتتح أهداف المباراة الروسي دينيس تشيريشيف في الدقيقة 31 من عمر الوقت الأصلي للمباراة، بينما حقق المنتخب الكرواتي هدف التعادل في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب أندري كراماريتش، بينما سدد الكرواتي دوماغوي فيدا الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 100 من عمر الوقت الإضافي، واستطاع الروسي ماريو فيغيرا فرنانديس تحقيق هدف التعادل مرة أخرى لروسيا في الدقيقة 115 من الوقت الضائع.

بعد استمرار تعادل الفريقين في الشوطين الثالث والرابع، خاض اللاعبين ضربات الجزاء؛ لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لصالح كرواتيا بنتيجة 4-3.

تتأهل كرواتيا بذلك لدور نصف النهائي من مونديال روسيا، بينما تودع روسيا صاحبة الأرض البطولة من الدور ربع النهائي.