المغرب تودع مونديال روسيا بتعادل ثمين مع إسبانيا

أحمد إمام

اختتم المنتخب المغربي مبارياته في كأس العالم بتعادل ثمين مع منتخب إسبانيا بهدفين لكل منهما، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب “كالينينجراد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018.

نجح خالد بو طيب في إحراز هدف التقدم للمنتخب المغربي بالدقيقة 14 من الشوط الأول، بعدما استغل خطأ مدافعي إسبانيا واستخلص الكرة لينفرد بالمرمى ويسكنها في شباك الحارس دي خيا. بعدها وفي الدقيقة 19 عدل إيسكو النتيجة لمنتخب إسبانيا، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله إنييستا داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك.

نرشح لك : محمد فوزي: هيكتور كوبر صنم

وبالدقيقة 81 أحرز يوسف النصيري الهدف الثاني للمنتخب المغربي، عن طريق رأسية قوية سكنت شباك الإسبان.

وفي الدقائق الأخيرة استطاع اللاعب البديل أسباس تعديل النتيجة لمنتخب إسبانيا، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ليضعها في الشباك، حيث عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود تسلل ثم احتسبه، لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2.

بهذا التعادل ارتفع رصيد إسبانيا إلى 5 نقاط بينما حصد المنتخب المغربي نقطته الأولى، ليصبح الترتيب النهائي للمجموعة الثانية، إسبانيا في الصدارة برصيد 5 نقاط يليه البرتغال بنفس رصيد النقاط إلا أن فارق الأهداف لصالح المنتخب الإسباني، ثم إيران برصيد 4 نقاط، وأخيرا المغرب بنقطة واحدة.

ليتحدد أطراف أول مباراتين في دور الـ 16، حيث ستواجه إسبانيا منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور، بينما ستجمع المواجهة الأخرى بين البرتغال وأوروجواي.