4 مكاسب من هزيمة الفراعنة أمام أوروجواي


محمد سلطان محمود

انتهت أولى مباريات منتخب مصر في كأس العالم روسيا 2018، بفوز منتخب أوروجواي على الفراعنة بنتيجة 1-0؛ لاعبو منتخب مصر قدموا مباراة جيدة حتى الدقيقة 90.

نرشح لك : شاهد: هدف أوروجواي في شباك الفراعنة

وبالرغم من النتيجة، لكن كان هناك مكاسب واضحة، نرصدها في هذا التقرير:

1) الالتزام التكتيكي

استطاع لاعبو المنتخب تقديم أداء متزن من الناحية التكتيكية، سواء في الدفاع واستخلاص الكرة من لاعبي أوروجواي، أو في بناء الهجمات بهدوء للوصول إلى منطقة جزاء الخصم. أتقن لاعبو الفراعنة مهامهم حتى الدقيقة 90، حينما نجح جوزيه ماريا جيمينيز في اقتناص الكرة العرضية لتسكن شباك المتألق محمد الشناوي، رجل المباراة، وهو خطأ دفاعي متكرر وشبيه بما حدث في مباراة البرتغال الودية، شهر مارس الماضي.

2) قوة الدكة

نجح البديلان سام مرسي ومحمود كهربا خلال شوط المباراة الثاني في تعويض طارق حامد المصاب ومروان محسن الغير موفق، فيما كان عمرو وردة بديل محمد صلاح خلال المباراة، وأجاد بشدة في الدورين الهجومي والدفاعي، حتى خروجه مستبدلا في الدقيقة 81، ليحل مكانه رمضان صبحي الذي لم يقدم أي مردود يمكن تقييمه خلال تلك الدقائق.

3) مش منتخب صلاح

أثبت لاعبو المنتخب أنهم فريق جماعي؛ بالتأكيد لمحمد صلاح أهمية كبيرة وتأثير على شكل الأداء، كأحد أفضل لاعبي العالم، لكن في غيابه نجح المنتخب في تقديم أداء ممتع للجماهير المصرية المتعطشة لكرة القدم الجميلة في المقام الأول قبل النتيجة. ما قدمه الفراعنة اليوم، يبشر أننا سنشاهد مباراة ممتعة لمنتخب مصر أمام نظيره الروسي، في وجود محمد صلاح.

4) نحن هنا

في ظل تقديم الرباعي صلاح والنني وحجازي وتريزيجيه لموسم جيد مع أنديتهم، تراقب العديد من الأندية مباريات منتخب مصر، وبهذا الأداء الرائع، قد نرى مزيدا من اللاعبين المصريين في أندية أوروبا الكبرى الموسم المقبل