شاهد: هدف أوروجواي في شباك الفراعنة

أحمد إمام

نجح منتخب أوروجواي في تحقيق الفوز على المنتخب القومي المصري بنتيجة 1/0، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب “إيكاترنبرج أرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018.

تبادل كلا المنتخبين الاستحواذ والسيطرة خلال مجريات الشوط الأول ولكن مع أفضلية أكبر للأوروجواي، فبالدقيقة 8 توغل المهاجم إديسون كافاني وسدد إلا أن الحارس محمد الشناوي تصدى لها، ليرد بعدها الفراعنة بفرصة لمحمود حسن تريزيجيه بالدقيقة 12 عندما استلم داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن موسليرا حارس أوروجواي أنقذها.

بعدها جاءت الفرصة الأبرز لمنتخب أوروجواي بالدقيقة 24، وذلك بعدما تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ولكنه فشل في استغلالها وسدد خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني ازداد ضغط منتخب أوروجواي، حيث انفرد لويس سواريز بالمرمى المصري بالدقيقة 46 إلا أن الحارس محمد الشناوي أنقذ الموقف ببراعة، بينما المنتخب المصري حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة، وبالدقيقة 83 سدد كافاني كرة قوية كادت أن يسكن المرمى لولا تألق الحارس المصري محمد الشناوي، حتى استطاع المدافع خوسيه ماريا خيمينس إحراز هدف الفوز  للأوروجواي بالدقيقة الأخيرة من المباراة، وذلك بعدما تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز منتخب أوروجواي بهدف مقابل لاشيء.

بهذا الفوز حصد منتخب الأوروجواي أول ثلاث نقاط له، بينما ظل المنتخب المصري بدون نقاط، ليصبح ترتيب المجموعة الأولى روسيا والأوروجواي في الصدارة برصيد 3 نقاط مع فارق في الأهداف للمنتخب الروسي، ثم منتخب مصر وأخيرا السعودية بدون رصيد من النقاط.