روسيا تضرب السعودية بـ"خماسية" في افتتاح المونديال

أحمد إمام

نجح منتخب روسيا في تحقيق فوزا كبيرا على المنتخب السعودي بنتيجة 5/0، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018.

سيطر المنتخب الروسي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، حتى استطاع اللاعب يوري جازينسكي أن يفتتح أهداف مونديال روسيا 2018، وذلك بعدما استطاع إحراز الهدف الأول للمنتخب الروسي في شباك السعودية بالدقيقة 12، حيث تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الشباك.

ثم بعدها نجح اللاعب البديل دينيس تشيريشيف  في تعزيز النتيجة لروسيا في الدقيقة 43، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي السعودية ليسدد بعدها في الشباب.

في الشوط الثاني استطاع اللاعب البديل أرتيم دزيوبا أن يحرز الهدف الثالث بالدقيقة 71، بعدما تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الشباك، ثم عاد بعدها اللاعب دينيس تشيريشيف وسجل رابع الأهداف بعدها سدد صاروخا سكن الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، قبل أن يحرز جولفين الهدف الخامس في الثواني الأخيرة من اللقاء.

بهذا الفوز يحصد المنتخب الروسي أول ثلاث نقاط في البطولة، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما ظل المنتخب السعودي بدون رصيد، حيث تستكمل باقي منافسات المجموعة غدا الجمعة بالمواجهة التي ستجمع بين منتخبي مصر وأوروجواي.