تذكره المصريون بسبب الشاب خالد.. 10 معلومات عن إبراهيم سعفان - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

شارك الفنان الجزائري الشاب خالد، في تقديم أغنية “تمن حياة” لإحدى إعلانات الحملة الإعلانية لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال “57357”، التي تُعرض خلال شهر رمضان الحالي، وظهر الشاب خالد في الإعلان مرتديًا الزي الصعيدي، ما جعل الجمهور على الفور يربط بينه وبين الفنان الراحل إبراهيم سعفان، وذلك لتشابه ملامحهما خاصة مع ارتداء الجلباب.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج“، أبرز المعلومات عن حياة إبراهيم سعفان، الذي عاد لأذهان المصريين على خلفية إعلان “57357”:

1–  ولد “سعفان” في مدينة شبين الكوم، محافظة المنوفية عام 1924.

2–  حصل على درجة البكالوريا، والتحق بكلية الشريعة جامعة الأزهر، بناءً على رغبة والده، وتخرج منها عام 1957.

3– التحق كذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام1951، ثم حصل على وظيفة مدرس لغة عربية في وزارة المعارف.

4–  بعد وفاة والده التحق بفرقة نجيب الريحاني المسرحية، ليصبح فيما بعد واحدًا من رموز الكوميديا في السينما المصرية، وظل عضوًا بالفرقة حتى وفاته.

5–  لقبه البعض بـ”المحامي الفصيح”، بسبب شهرته بتجسيد شخصية المحامي، وصنفه بعض النقاد بأنه من بين أفضل 10 ممثلين جسدوا تلك الشخصية.

6– طلبه الشاعر عبد الرحمن الخميسي، من أجل تعليم “السندريلا” سعاد حسني القراءة والكتابة، وذلك لأنها لم تلتحق بمدارس نظامية بسبب ظروفها العائلية، إذ ساعدها “سعفان” على التعلم في 6 أشهر بما يعادل درجة طالب في الإعدادية.

7– عاش صدمة وفاة 4 أبناء له في عام واحد، إذ توفى له 4 أولاد وفتاة في سن صغير بسبب إصابتهم بالجفاف، لكنه رُزق بـ 5 أبناء آخرين فيما بعد، أطلق على المولودة الأولى اسم “رضا”.

8– قدم العديد من الأعمال الفنية، والتي يقترب عددها إلى 132 عملًا، تنوعت ما بين الأفلام والمسرحيات، والمسرحيات الإذاعية والمسلسلات.

9- من أبرز أعماله المسرحية “الدبور، سنة مع الشغل اللذيذ، حركة ترقيات، مين ما يحبش زوبة، 2 على دبوس”، وفي السينما “30 يوم في السجن، أونكل زيزو حبيبي، أكاذيب حواء، أضواء المدينة، ميرامار، سفاح النساء”، وشارك في أعمال تلفزيونية منها “المصيدة، وجهان للحب، الهاربان، مليون في العسل، اللقاء الأخير”.

10– توفي إبراهيم سعفان عن عمر ناهز 57 عامًا، وذلك في شهر سبتمبر من عام 1982، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة أثناء تصويره أحد المشاهد، في إمارة عجمان، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نرشح لك : 13 تصريحًا لـ محمد هشام الرشيدي.. أبرزها عن أطفال إعلانات 57357