"حكاية بطل" كتاب يتيح مشاهدة أهداف محمد صلاح أونلاين لـ عماد أنور

إسلام وهبان

صدر حديثا عن دار العربي للنشر والتوزيع، كتاب “محمد صلاح.. حكاية بطل”، للكاتب الصحفي والناقد الرياضي عماد أنور، والذي يحكي فيه عن السيرة الذاتية للاعب المنتخب المصري محمد صلاح، والمحترف بنادي ليفربول الإنجليزي.

من جانبه أوضح “أنور” خلال تصريحات خاصة ل إعلام دوت أورج، أن الكتاب يتناول قصة حياة محمد صلاح بداية من نشأته بقرية نجريج، ولعبة لكرة القدم ورحلة المعاناة التي مر بها خلال سن المراهقة وتحديه لكثير من الظروف الصعبة، مرورا بالتحاقه بنادي المقاولون ثم رحلة صعوده وتألقه بأندية أوروبا، وصلا للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني وإصابته الأخيرة.

نرشح لك: محمد صلاح: نخوض كأس العالم بدون ضغوط

أضاف أنه بالرغم من وجود العديد من نجوم كرة القدم المصريين إلا أنه لم يحقق أحد منهم أو يصل إلى ما وصل إليه محمد صلاح، وأن هذا كان سببا رئيسيا في اختياره لشخصية “صلاح” للكتابة عنها، فضلا عن رغبته في تقديم نموذج متميز وناجح وقدوة للشباب والمراهقين، مشيرا إلى أن “حكاية بطل” تم كتابته بأسلوب سهل ليتناسب مع مستويات مختلفة من القراء، لافتا إلى أن مقدمة الكتاب تتناول فكرة ارتباط كرة القدم والفقراء، وأسباب نجاح كثير من نجوم العالم مثل ميسي ورونالدو رغم فقرهم.

أشار إلى أن الكتاب يتكون من 17 فصلا كل منها يتناول مرحلة من حياة محمد صلاح، بالإضافة إلى فصل كامل عن علاقته بزوجته كذلك الأغاني التي غناها الجمهور الإنجليزي لصلاح، مضيفا أنه اعتمد على جمع المعلومات عن صلاح ونشأته من خلال زيارة قرية نجريج وحديث أهالي القرية عنه، فضلا عن استعانته ببعض الحوارات التي أجرها محمد صلاح سواء التلفزيونية أو الصحفية.

نوه عماد أنور على أن الكتاب يتميز بوجود خاصية (QR) كود، والتي تتيح للقارئ أن يشاهد فيديوهات للأهداف أو الأحداث التي يتناولها الكتاب بمجرد قراءة الهاتف المحمول للأكود التي تم وضعه بالكتاب.