رسميا.. الزمالك بطلا لكأس مصر 2018

أحمد إمام

نجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة كأس مصر للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، وذلك بعدما حقق الفوز على سموحة بنتيجة 5/4 بركلات الترجيح، خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

نجح حسام حسن في إحراز هدف التقدم لفريق سموحة بعد مرور 4 دقائق فقط من الشوط الأول، وذلك بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله محمد حمدي زكي داخل منطقة الجزاء ليضعها بقدمه في شباك الحارس محمود جنش، بعدها سيطر الزمالك بشكل كبير وأضاع بعض الفرص الخطيرة، التي كان أبرزها بالدقيقة 37 عندما مرر يوسف أوباما الكرة إلى المهاجم الإفريقي كاسونجو لينفرد بالمرمى إلا أن المهدي سليمان حارس سموحة تدخل وأنقذ الموقف.

نرشح لك: خالد جلال.. المدرب الذي أخرج الزمالك من النفق المظلم

في الشوط الثاني استمر ضغط الزمالك بشكل كبير، بينما سموحة فاعتمد على التنظيم الدفاعي ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة، حتى استطاع كابونجو كاسونجو تعديل النتيجة للفريق الأبيض بالدقيقة 85، بعدما تلقى الكرة العرضية من زميله حمدي النقاز داخل منطقة الجزاء ليضعها كاسونجو برأسه في الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليلجأ كلا الفريقين إلى الوقت الإضافي.

في الوقت الإضافي استمرت محاولات الفريق الأبيض من أجل إحراز هدف الفوز إلا أن جميعها باءت بالفشل، لنتجه إلى ضربات الجزاء ليفوز الزمالك ويحسم اللقب.

جدير بالذكر أن الزمالك قد توج بالكأس 5 مرات في أخر 6 نسخ من البطولة، بل أن هذا التتويج يضمن له المشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، بعدما انهى بطولة الدوري في المركز الرابع بجدول الترتيب.