الأهلي يتوج مسيرة حسام غالي بالفوز على أياكس

أحمد إمام

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق أياكس الهولندي بنتيجة 1/0، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات، بمهرجان اعتزال قائد الفريق الأحمر حسام غالي.

نرشح لك: شاهد: اللحظة الأخيرة لـ حسام غالي في الملاعب

سيطر الأهلي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، بل أضاع بعض الفرص الخطيرة التي كانت أبرزها تسديدة محمد هاني التي تصدى لها حارس أياكس بالدقيقة 9، بالإضافة لتصويبة الجنوب إفريقي باكا مشامبي التي خرجت أعلى المرمى.

في الشوط الثاني تبادل كلا الفريقين الاستحواذ والسيطرة، حيث سدد أحمد حمودي كرة قوية بالدقيقة 58، ليرد لاعب أياكس بتصويبة قوية تصدى لها الحارس علي لطفي، حتى نجح صلاح محسن في إحراز هدف الفوز للنادي الأهلي بالدقيقة 82، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله ميدو جابر لينفرد بالمرمى ويضعها في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

جدير بالذكر أن غالي قضى 17 عاما مع الفريق الأول بالنادي الأهلي حقق خلالهم العديد من الألقاب، حيث توج بلقب الدوري المصري 4 مرات، وكأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر المصري 3 مرات، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس السوبر الإفريقي مرة، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة، بينما على صعيد الاحتراف لعب غالي للعديد من الأندية، منها النصر السعودي، وتوتنهام، وفينورد الهولندي.