وزير التموين: المواليد لا تضاف للبطاقات منذ 2012

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه وجد نقص في بيانات ٣٠ مليون مشترك في بطاقات التموين، بالإضافة إلى أن ٦ مليون ونصف مواطن ما زالت بطاقاتهم التموينية غير مكتملة البيانات، لافتًا إلى أن هناك بطاقات لمواطنين لا تستطيع الوزارة الوصول لهم.

أعلن “المصيلحي” خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، في حلقة مساء الأربعاء، من برنامج “مصر النهاردة”، المُذاع على “قناة مصر الأولى”، أن الوزارة ستصرف تمويل، المواطنين الذين كملت بياناتهم، ولم تكتمل بطاقاتهم بعد، في رمضان.

نرشح لك – أحمد فرغلي رضوان يكتب: فضل شاكر.. وشبعنا من التمثيل! 

أوضح أن هناك 3 شركات تعمل على التوازي، أي ثلاث قدرات مختلفة على طباعة البطاقات، منوهًا أن قدرتهم في الطباعة هي 10 آلاف بطاقة يوميًا، لافتًا إلى طباعة 1.1 مليون بطاقة، مشيرًا إلى أن الطباعة أقل من معدل البيانات المطلوبة للتحديث.

حصرى لـ #مصر_النهارده وزير التموين: أصحاب البطاقات الغير مكتملة سيصرفون التموين فى شهر رمضان

حصرى لـ #مصر_النهارده وزير التموين: أصحاب البطاقات الغير مكتملة سيصرفون التموين فى شهر رمضان#رشا_نبيل Rasha Nabil#الأولى_قناة_مصر_الأولى

Posted by ‎برنامج مصر النهارده‎ on Wednesday, May 9, 2018

في سياق متصل، قال إنه لا يوجد قرار منذ 2012 بإضافة المواطنين، وصعب إضافتهم لأن البلد وصلت إلى 70 مليون مواطن في التموين، وفي حالة إزالة 10 ملايين، من غير المستحقين، من البيانات، ستتمكن الدولة من إضافة المواليد، موضحًا أنه يجب إعادة صياغة غير المستحقين من أجل ذلك.

وزير التموين: " لايوجد قرار بإضافة المواليد للبطاقات حتى هذه اللحظة "

وزير التموين: " لايوجد قرار بإضافة المواليد للبطاقات حتى هذه اللحظة "Rasha Nabil#رشا_نبيل#مصر_النهارده#الاولى_قناة_مصر_الأولى

Posted by ‎برنامج مصر النهارده‎ on Wednesday, May 9, 2018