10 تصريحات لمؤسس "زيرو وان".. أبرزها عن سياسات النشر بالدار

تواجه صناعة الكتب العديد من التحديات الفترة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع تكاليف مواد الطباعة، ورغم ارتفاع نسبة القراءة إلا أن قرصنة الكتب باتت من الأمور التي تهدد أيضا هذه الصناعة، كل هذا جعل قرار الدخول لعالم النشر ليس بالأمر السهل.

دار “زيرو وان” للنشر والتوزيع، واحدة من دور النشر الوليدة والتي تحاول أن تكون لها بصمة في مجال النشر بمصر من خلال إصداراتها المختلفة، لذا تواصل إعلام دوت أورج، مع محمد السحار، مؤسس الدار، والذي تحدث عن سياسات النشر بها، وأبرز إصداراتها، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- في البداية “زيرو وان” هي شركة لتصميم الإعلانات وتترات المسلسلات، وهذا يعود لطبيعة عملي كمخرج، لكني قررت تأسيس دار نشر تحمل نفس الاسم نظرا لحبي الشديد للأدب ونشأتي وسط الكتب وكواليس صناعتها، فأنا حفيد سعيد جودة السحار صاحب مكتبة مصر.

 

نرشح لك: 13 تصريحًا لـ عماد العادلي.. أبرزها عن إدارة الندوات وكتابه الجديد


2-
بدأت دار النشر عملها ديسمبر الماضي، وقد حققت صدى متميزا، حيث أصدرت ما يزيد عن 12 مؤلفا في الشهور الأولى قبل الدورة الماضية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تتنوع ما بين الكتب والروايات والقصص، وقد حاولت أن أتعامل مع مجموعة متنوعة من المؤلفين ما بين مخرجين وأطباء وكتاب.

3- أكثر ما يواجه الكتاب وصناعة الكتب في مصر هي أزمة التوزيع، إلا أننا نحاول التغلب على هذه المشكلة، ونوزع إصداراتنا في أكثر من 25 مكتبة بمختلف المحافظات ولا نقتصر فقط على القاهرة، حيث نتعاقد مع مكتبة أو اثنين في كل محافظة، ونحاول توفير الكتب بشكل أكبر في المحافظة التي يعيش بها الكاتب.


4- الدار لا تتقاضى أموالا من المؤلفين نظير نشر أعمالهم، حيث أننا لا ننشر سوى المحتوى المتميز، فهناك لجنة قراءة لدى الدار تطلع على الأعمال المقدمة، ولا يتم اتخاذ قرار النشر إلا بعد التأكد من جودة المحتوى وأنه سيقدم شيئا جديدا للقارئ.5- أحاول من خلال علاقاتي بالوسط الفني توصيل أعمال كتاب الدار  للمنتجين والمخرجين لتحويل ما يستحق منها لأعمال درامية أو سينمائية، لكن لا يوجد بند في التعاقد يلزم بذلك.

د.ريهام فاروق و حديثها عن كتاب مع نفسك في برنامج صباح الورد بقناة Ten

د.ريهام فاروق و حديثها عن كتاب مع نفسك في برنامج صباح الورد بقناة Ten Reham Farouk ___________أين ستجدإصدارت زيرو وان للنشر و التوزيع :- مكتبة فكرة – سيتي ستارز – القاهرة – مكتبة مصر – الفجالة – القاهرة – مكتبة تويا – المعادي – القاهرة – دار الفكر العربي – عباس العقاد – القاهرة – مكتبة مبتدأ – وسط البلد – القاهرة- دار الكتب – كورنيش المعادي- القاهرة- مكتبة مكتوب – الزمالك – القاهرة- مكتبة أليت – سان استفنو – الاسكندرية- مكتبة ومضة – شارع الهلالي – أسيوط- مكتبة ومضة – الوادي الجديد – أخبار اليوم- جوميا Egypt .. -تطبيق Google Play – تطبيق كتبي Vodafone – تطبيق العبيكان- تطبيق Amazon _______________________________☎ للتواصل معانا : 01285829109 – 01090288777#cairo_book_fair #cibf_2018 #read_more #read #books #reading #أدب #روايات #إقرأ_كتاب #ماذا_تقرأ #معرض_الكتاب #القراءة #كتبجية #كتب #قراءة #مع_نفسك #ريهام_فاروق #زيرو_وان_بيكتشرز

Posted by ‎Zero one زيرو وان للنشر و التوزيع‎ on Sunday, April 1, 2018


6-
الدار تنظم حفل توقيع أو ندوة لمناقشة أحد الإصدارات شهريا، وبدأت في تصميم تطبيق خاص لإصدارات الدار لعرضها إلكترونيا، ولا أقتصر على المؤلفين المصريين، فهناك أعمال صدرت لكتاب عرب.


نرشح لك: الكتب الأكثر مبيعًا في 8 مكتبات خلال إبريل 2018


7-
على وشك الانتهاء من كتاب لثروت الخرباوي، عضو جماعة الإخوان المسلمين سابقا، وسيكون بعيدا عن السياسية، حيث سيتناول الرد على الأحاديث غير الصحيحة والضعيفة التي يتم تداولها، والتي قد تستخدمها بعض الجماعات الإرهابية.

 

8- أصدرت “زيرو وان” الفترة الماضية العديد من المؤلفات من بينها كتاب “الأنشطة العاملة” لدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بوزارة الأوقاف، والذي أقبل عليه عدد كبير من الدارسين بالأزهر سواء مصريين أو أجانب، كذلك كتاب “نظم الإنتاج المسرحي” للدكتور هشام جمال، وكيل معهد السينما، فضلا عن رواية “ليليان” للمخرج هاني محيي.


9- أصدرنا أيضا سلسلة قصصية للأطفال بعنوان “شهاب الدين”، للكاتب الدكتور مصطفى رأفت، ومن المحتمل تحويلها لعمل كرتوني قريبا، حيث أن قصص الأطفال لا تحظى باهتمام كثير من دور النشر، كذلك دواوين الشعر.

10- رواية “إنجي” لدكتور مصطفى رأفت، من الرواية التي حققت صدى واسعا بعد صدورها خاصة أنها مستوحاه من قصة حقيقية ومليئة بالتشويق والإثارة.