تفاصيل الحفل الرمضاني لـ"الحضرة" في دار الأوبرا

نرمين حلمي

تستعد فرقة “الحضرة” للإنشاد الصوفي، للاحتفال بأجواء وروحانيات شهر رمضان المقبل لعام 2018، يوم السبت 26 مايو، في دار الأوبرا المصرية.

تستقبل دار الأوبرا المصرية الحجز للحفل من الاَن، وتباع التذاكر بداية من الغد الثلاثاء 8 مايو، ومن المفترض أن يبدأ الحفل الساعة 9 والنصف مساءً، والمقرر إقامته على ساحة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، على أن يجرى الاحتفال في اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم.

نرشح لك.. تردد ومسلسلات “روتانا دراما” في رمضان 2018

فرقة “الحضرة” للإنشاد الصوفي مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها، من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ السادة الصوفية في حب الله ومدح الرسول.

كما تهتم “الحضرة” بنقل كل ما يتعلق بالذكر الجهري بأسماء الله الحسني أو بالمدائح النبوية والابتهالات والانشاد سواء كان تراثي لكبار الصوفية، أمثال محي الدين بن عربي، والحلاج، والسيدة رابعة العربية، وعمر بن الفارض، أو من المعاصرين مثل: أحمد الشافعي محمد محمد أبو خليل، والشيخ صالح الجعفري والحاج أحمد ابو الحسن وعباس الديب؛ رغبة في الحفاظ علي التراث ومشاركة الناس روحانية الذكر والمديح.