وزير التعليم: من الصعب تطبيق النظام الجديد على المدارس الدولية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس الدولية لها تركيبة مختلفة عن المدارس التجريبية، لذا من الصعب تطبيق النظام التعليمي عليها.

نرشح لك: شاهد: وزير التعليم يشرح نظام المدارس التجريبية الجديد

تابع “شوقي” خلال استضافته ببرنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة cbc، قائلًا: “المدارس دي بفلوس اكتر من التجريبي، كما أن لها تاريخ في مصر وتركيبة معقدة وجزء منها يتبع سفارات مش تبع الحكومة بشكل مباشر، حقيقي هي تحت إشرافنا لكن مش زي التجريبي”.

أضاف أنه من الصعب تطبيق النظام الجديد على مناهج هذه المدارس، موضحًا :”لو هنعمل معاهم كده هندخل في قدر غير عادي من المشاكل القانونية اللي هتاخد وقت، الصح انهم لما يقتنعوا بالتسلسل اللي عملوا الخبراء ممكن يمشوا زينا بالظبط”.

في نفس السياق، كشف “شوقي” عن أبرز التحديات التي واجهها عن النظام الجديد، مؤكدًا أن قرار تطبيق النظام التعليمي الجديد جرئ، وذكر أن كل دقيقة تمر علينا نخسر عقول من أبنائنا وتدمر بسبب النظام الحالي، موضحًا أن مصر بها أبناء أذكياء، لذلك حريصون علي إصلاح المناهج في ضوء الرؤية والإصلاح للتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن خوف أولياء الأمور مشروع، لذلك يرسل لهم رسالة طمأنينة من خلال النظام الجديد، لان الدولة تحاول تقديم أسلوب ونموذج مختلف سواء للمعلمين والطلاب، موضحًا أن النظام التجريبي سيظل متواجد وهذا سيميزه، وهناك مشكلة في عدد المعلمين بالمدارس اللغات.