بعد إقصائه للأهلي.. إنجازات الأسيوطي في موسم لن ينسى

أحمد إمام

لم يكن أكبر المتفائلين يتوقع ما يقدمه فريق الأسيوطي سبورت خلال الموسم الحالي، فالفريق استطاع أن يحقق نجاحات لم يحلم بها جماهيره، بل أن يصل الأمر إلى أن يقصي الأهلي المتوج بالدوري العام من بطولة كأس مصر خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين وانتهت بفوز الأسيوطي بهدف نظيف.

نرشح لك: الأهلي يودع كأس مصر أمام الأسيوطي

وفي هذا التقرير يستعرض إعلام دوت أورج بعض المعلومات والإنجازات التي حققها فريق الأسيوطي خلال الموسم الحالي :

1- الأسيوطي فريق تأسس عام 2008 وظل يتدرج في الأقسام الأدنى من دوري المظاليم، حتى استطاع أن يصعد للدوري الممتاز عام 2014 في تجربة لم تستمر كثيرا حيث هبط في نفس الموسم، إلا أنه استطاع أن يعود بعدها بوقت قصير في بداية الموسم الحالي.

2- فريق الأسيوطي هو ملك للحاج محمود الأسيوطي رجل الأعمال الشهير، لذلك يمتلك النادي الامكانيات الجيدة بل أن لديه أحدث أجهزة الاستشفاء الأمر الذي جعل عصام الحضري الحارس التاريخي لمنتخب مصر يتواجد في مقر الفريق قبل بطولة كأس أمم إفريقيا 2017 التي أقيمت بالجابون، من أجل استخدام جهاز الاستشفاء الذي قلما تجده في مصر.

3- عن إنجازات الأسيوطي فتحدث ولا حرج الفريق الذي دخل الموسم الحالي وهو من ضمن الفرق المرشحة للهبوط، هو الآن الحصان الأسود للبطولة حيث أنهى موسمه وهو يحتل المركز التاسع برصيد 42 نقطة، بل يقدم كرة هجومية مختلفة ونتائج طيبة للغاية بقيادة مدربه علي ماهر لاعب الأهلي السابق.

4- ببطولة كأس مصر لم يتوقع أحد أن يصل الأسيوطي لهذا الدور إطلاقا، فالفريق أقصى ناديين من العيار الثقيل أولهم فريق الاتحاد في دور ال 16 بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم وفي مفآجئة مدوية فاز على الأهلي صاحب الانجازات المتتالية بل المتوج بلقب الدوري في آخر ثلاث سنوات، ليكمل مشواره ويصل لنصف النهائي ولما لا يحقق لقب سيكون تاريخي بكل ما تحمل الكلمة من معنى خاصة أن الكأس هو بطولة المفآجأت.

5- شهد الموسم الحالي انطلاقة مدرب كبير وهو علي ماهر الذي استطاع أن يبهر الجميع ويحقق نتائج جيدة للغاية، فبالرغم من أن الفريق يعتمد بشكل أساسي على الشباب ولا يمتلك لاعبين خبرة باستثناء حمادة طلبه لاعب الزمالك السابق، إلا أنه نجح في تكوين فريق قادر على منافسة الكبار وعلى رأسهم فريقي الأهلي والزمالك الذين دائما ما كانوا يخشون مفآجأت فريق الأسيوطي بشكل كبير، الأمر الذي جعل ماهر مطلوبا من أبرز أندية الدوري بل ما يقال بشكل شبه رسمي أنه سيتواجد مع فريق سموحة الموسم المقبل.

6- لا يعد إقصاء الأسيوطي للنادي الأهلي من بطولة الكأس المكسب الوحيد، بل حقق رقم قياسي خاص حيث سيسجل هذا الجيل في التاريخ، حيث أنها المرة الأولى التي ينتصر فيها الأسيوطي على الفريق الأحمر، بل أنه الهدف الأول الذي يحرزوه في شباك النادي الأهلي.

7- تجربة اعتماد الفريق على الشباب تجربة جنت الإدارة ثمارها بقوة، حيث استطاع الأسيوطي أن يقدم أكثر من موهبة شابة على رأسهم محمد عنتر الذي انتقل إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية بمقابل مادي وصل إلى 15 مليون جنيه، بل أن هناك العديد من اللاعبين الذين أصبحوا مطلب رئيسي لأكبر أندية الدوري مثل مهند لاشين، وعمر كمال عبد الواحد، وعمر بسام وغيرهم.