7 معلومات عن حَكَم مباراة القمة 116.. أبرزها أزمته مع شيكابالا

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم محمد الحنفي لإدارة مباراة القمة 116 بين الأهلي والزمالك، بعد غد الخميس، في الأسبوع الرابع والثلاثين للدوري الممتاز. ويعاونه في القمة كل من سمير جمال وعبد الفتاح عريشة، وسامح فاروق حكمًا رابعًا، وكل من أمين عمر وسعيد حمزة حكمًا خامسًا.

نرشح لك – “كريم” تطعن على حكم وقف نشاطها داخل مصر

فيما يلي يستعرض إعلام دوت أورج أبرز 7 معلومات عن محمد الحنفي، حكم مباراة القمة 116.

1-  بدأ حياته لاعبًا لكرة القدم بنادي إسكو ثم انتقل منه إلى الفريق الأول بنادي البلاستيك، ولكنه رحل مبكرا عن الفريق، متجهًا إلى التحكيم بدلًا من لعب الكرة، بعدما نصحه صديقه بالتوقف عن اللعب، لأنه “على قده وملوش مستقبل كلاعب”، على حد قوله.

2-  بدأ كحامل راية، ثم قرر بعد عامه الأول في الدرجة الثالثة أن يصبح حكم صفارة.

3-  اختاره الكابتن جمال الغندور لإدارة مباراة في القسم الأول موسم 2006 بين الزمالك والشرطة بدور الــ32 بكأس مصر، ليكون بذلك أول حكم في تاريخ التحكيم المصري يدير مباراة بالقسم الأول، وهو ما زال حكمًا درجة ثالثة.

4-  بعدها تدرج في سلك التحكيم حتى انضم للقائمة الدولية موسم 2012 – 2013.

5-  أول مباراة أدارها الحنفي للأهلي كانت مواجهة الأهلي والجونة موسم 2012-2013 وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

6-  أثار جدلًا كبيرًا بسبب المشادة التي حدثت بينه وبين محمود عبد الرازق “شيكابالا” أثناء انضمامه لصفوف نادي الإسماعيلي، عندما اعترض شيكابالا على عدم احتساب “الحنفي” لركلة جزاء ضد لاعب فريق الداخلية بشكل غير لائق، حيث جذب الحَكَم من قميصه بعنف، فما كان من “الحنفي” إلا أن منحه بطاقة صفراء فقط، ولم يطرده، وهو ما أثار انتقادات كثيرة.

7-  خلال يناير الماضي هدد بإلغاء مباراة الترسانة والزرقا التي كان يديرها، بسبب تعرضه لعبارات سباب من جمهور الزرقا، مما أدى إلى تدخل الأمن لتهدئة الأجواء.