10 دول تتنافس في بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش اليوم

ينطلق اليوم الدور الرئيسي لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش، على ساحل البحر الأحمر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة المصرية، والتي تستمر منافساتها حتى الأحد 27 أبريل، بمشاركة أفضل لاعبي الإسكواش في العالم.

نرشح لك: مدحت شلبي عن لقاء القمة: “مش هعلق على فرقتين بينهم 30 نقطة”

وفي مباراتي الافتتاح، تلعب المصرية المصنفة الأولى للعبة نور الشربيني في مواجهة الإنجليزية إميلي ويتلوك بينما يواجه المصري المصنف الأول عالميًا محمد الشوربجي في مباراته نفييزوان عدنان.

شهد الدور التمهيدي للبطولة خلال اليومين الماضيين منافسات قوية قدم خلالها 64 لاعبًا 32 مباراة مثيرة ورائعة بمجمع الجونة للاسكواش، وسط منافسة ساخنة ليست جديدة على بطولة الجونة منذ انطلاقها كواحدة من أهم بطولات اللعبة على مستوى العالم.

وتصدرت مصر الأدوار التمهيدية الأولى بفوز 11 لاعبًأ، تلتها إنجلترا بتأهل 7 لاعبين، إضافة إلى لاعبين من كل من أستراليا وماليزيا وهونج كونج وأسبانيا، وفي الجولة الثانية من منافسات التأهل، استحوذت مصر على نصيب الأسد، بتأهل خمسة لاعبين لخوض المنافسات الرئيسية، تلتها إنجلترا بأربعة لاعبين، إضافة إلى لاعبين من فرنسا، ولاعب واحد من كل من ألمانيا وأستراليا وهونج كونج.

وقد أجريت قرعة الدور الرئيس مساء أمس وسط ترقب لما ستسفر عنه المباريات القوية وسط منافسات مثيرة وساخنة بين اللاعبات واللاعبين من البلدان الست، وإصرار جميع الأبطال المتأهلين على تحقيق الانتصارات وحصد البطولة.

وصرح وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز بأن بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش تشهد يوما بعد الآخر تطورًأ بشكل ملحوظ، من خلال عدد المشاركين و إجمالي الجوائز المالية، مما جعلها احد أهم البطولات الدولية في العالم، وأضاف: “نفخر بإقامة البطولة الأكبر للاسكواش على أرض مصر ونحرص على رعايتها وتقديم كافة صور الدعم لها.

قال الوزير: “لاعبو الاسكواش المصريون تمكنوا بكفاءة تبهر الجميع من تصدر المراكز الأولى في التصنيف العالمي للعبة، حيث أتاحت إمكانيات التدريب المتطورة المتاحة لهم ميزة تنافسية جعلت مصر تستحوذ على أفضل 10 لاعبين ولاعبات للاسكواش على مستوى العالم، ونحن من جانبنا نفخر بصعود مصر لهذه المكانة المتميزة، ونؤكد دعمنا الدائم لمثل هذه الرياضات الفردية لأنها تسلط الضوء على القدرات الرياضية المتفردة في مصر وتبرز المواهب الناشئة بين الشباب المصري، ونتطلع إلى الاستمتاع بفعاليات البطولة الحالية في الجونة في ظل ما تتميز به من منافسة شديدة ومشاركة أبطال دوليين”.

وبطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش والتي تجمع أفضل لاعبي العالم من نحو 18 دولة، تعد أكبر بطولة تضم مثل هذا العدد من الجنسيات حتى الآن، وتحتفل نسختها الحالية بالمشاركة الأولى للاعبات وبطلات لأول مرة لتزيد البطولة ثقلاً وتضع متصدرات التصنيف الدولي في منافسات مثيرة وساخنة، إضافة إلى مشاركة اللاعبين المتواصلة في مشهد البطولة الرائع بالجونة، حيث دائمًا ما كانوا يضربون مواعيدًا كبيرة دون استسلام وبشكل استثنائي مع الفوز والانتصارات والتتويج.

من جانبه، أعرب عمرو المنسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، والمدير التنفيذي لشركة I-Events”” الجهة المنظمة للبطولة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للاعبي ولاعبات الاسكواش في النسخة الحالية من البطولة، وقال:”مشاهدة عدد كبير من اللاعبين الدوليين المشاركين في هذه الدورة بعد سبعة سنوات من انطلاقها هو بمثابة الحلم الذي أصبح حقيقة، وقد تميزت الجولات التأهيلية التي التي جرت خلال اليومين الماضيين بمزيج رائع من الطاقة الإيجابية والحماس، وهذا يجعلنا أكثر ترقبا لحفل الافتتاح، والذي يجري الليلة ليكون أكثر إثارة”.

وتطرق المنسي لمستوى اللاعبين بقوله “اللاعبون يرفعون مستوى أدائهم بشكل لم يسبق له مثيل، وهو ما سيقدمونه بنجاح وإصرار من خلال البطولة بكل تأكيد”.

أبدى حازم بدران، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سي آي كابيتال جروب” ورئيس مجلس إدارة “كوربليس”، اعتزازه وفخره بمشاركة “سي آي كابيتال” لهذا العام في واحدة من أهم المنافسات المرموقة ضمن سلسلة البطولات الدولية للإسكواش، وأضاف “بطولة الجونة للاسكواش تضم أفضل لاعبي الاسكواش في العالم، وتعتبر CI Capital أحد الرعاة الرئيسيين للبطولة لأننا نؤمن بأهمية توفير بيئة تنافسية ومناسبة للاعبي الإسكواش المصريين، وهذا بالتأكيد يساهم في دعم هذه الرياضة في مصر ، وأيضا في تحديد مكان مصر كمضيف مثالي ومنتظم للأحداث العالمية في ضوء التأثير الإيجابي على السياحة “.

وخلال البطولة المثيرة يسعى المصري المصنف الأول عالمياً، للحفاظ على صدارته قمة منافسات البطولة أمام الفرنسي جريجوري جوتييه صاحب المركز الثاني والذي يسعى للحفاظ على لقبه بلقاء اللاعب المصري مازن هشام في الجولة الافتتاحية، بينما يواجه علي فرج والذي تخرج في جامعة هارفارد غريمه الفرنسي نيكولا سمولر، فيما تشهد المنافسات ضمن بطولة النساء، مواجهة نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً ضد إيميليو يتلوك الإنجليزية في الدور الأول، في حين تواجه كلاًرن يمالو ليليو نور الطيب ونوران جوهر المتأهلات من الجولات التمهيدية.

وينتظر جميع اللاعبين والمديرين التنفيذيين ومحبي الرياضة حول العالم، الافتتاح الرسمي للدورة السابعة لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، والذي قام هذه الليلة أمام الملعب الزجاجي الشهير في أبو تيج مارينا.