فيفي عبده ترد على إحالتها لنيابة الأموال العامة - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

أحالت وزارة المالية ملف الفنانة فيفي عبده إلى نيابة الأموال العامة، حيث تواجه تهمة اتهامات بالتهرب الضريبي، وإخفاء نشاطها الفني الحقيقي، وكذلك عدم تسجيل إيرادات أعمالها الفنية بهدف التهرب من سداد الضرائب المستحقة عليها.

نرشح لك: أول حفل لـ محمد حماقي في روسيا

كما تم تحرير قضية تهرب ضريبي ضد الفنانة، حيث تبين من خلال سجلات الضرائب لعام 2016 إخفاء “عبده” لإيرادات أعمالها الحقيقية عن مصلحة الضرائب، ورفعت ضدها مذكرة لوزير المالية إثر ذلك وبدوره وافق على إحالة الملف للنيابة العامة.

من جانبها، علقت الفنانة فيفي عبده على تلك الاتهامات في تصريحات خاصة لصحيفة “اليوم السابع”، موضحةً أنها فوجئت بما نشر عن إحالتها للنيابة العامة من قبل وسائل الإعلام، لافتة إلى أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة وقد يكون على غير سند من القانون أو الواقع.

أضافت “عبده” أنها لم تتعرض لمثل هذا الأمر على مدى تاريخها الفني، وأنه قد يكون وليد خطأ سوف تقوم بإصلاحه على الفور، مؤكدة على حرصها على سداد كل ما هو مستحق للدولة، مشيرة إلى أنها أمرت المحاسب القانوني الخاص بها بالتوجه لمصلحة الضرائب، من أجل الاستعلام عن أي مطالبات تخصها وتقديم المستندات الدالة على صحة موقفها حرصًا منها على الصالح العام.