سعد زغلول: التوجة الأكبر الآن هو استغلال أصول الدولة

كشف سعد زغلول رئيس التحرير التنفيذي لجريدة البورصة المصرية، عن أهم الجلسات التي انعقدت على هامش القمة السنوية الثالثة لأسواق المال.

نرشح لك: شاهد: مقطع من الحلقة المفقودة في “مصر النهاردة”

وقال في حواره بالتقرير الذي عُرض ببرنامج “مال وأعمال” المذاع على شاشة Extra news، إن القمة تمت على 5 جلسات، كانت الجلسة الافتتاحية بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التي تحدثت فيها عن التشريعات الجديدة الخاصة بسوق المال واستراتيجية سوق المال خلال الفترة المقبلة.

وتابع احتوت القمة على جلسة أخرى عن إدارة المال العام تحدث فيها رئيس هيئة الأوقاف ووكيل أول وزارة قطاع الأعمال عن برنامج الطروحات وكذلك الدكتور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية السابقة.

وأوضح “زغلول” أن التوجة العام خلال الفترة الماضية كانت لاستغلال أصولة الدولة غير المستغلة وإدارة المال العام في جميع القطاعات وإدارة الأصول الراكدة.

وأضاف أن هناك جلسة كانت حول الاستثمار الرياضي وما الهدف من صناديق الاستمثار الرياضي وكيف ستساعد في دعم ورعاية الموهوبين وتحويل الأندية لشركات تتوافق مع المعايير الدولية، وكذلك جلسة تتحدث عن الادوات الجديدة في سوق المال المرتبطة بها بعض القوانين كبورصة السلع وإنشائ بورصات خاصة.