وزير الصحة يوضح سبب حصول الممرضات على أجر 12 جنيه في اليوم

أسماء شكري

أبدى الإعلامي عمرو أديب دهشته الشديدة من قيمة أجر الممرضة المصرية في اليوم، والذي يبلغ 12 جنيهًا، موجهًا كلامه للدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، قائلًا: “إزاي الممرضة بتاخد 12 جنيه بس في اليوم؟ أنا لو مكانها وباخد الأجر ده مش هشتغل ممرّض”.

نرشح لك: “أديب”: لدينا حالة هيستيريا من استيراد الغاز من إسرائيل

أشار وزير الصحة خلال حلقة مساء أمس، الثلاثاء، من برنامج “كل يوم”، والذي يقدمه “أديب”، المذاع على قناة “ON E”، إلى أن مبلغ الـ 12 جنيه هذا يمثل أجر الممرضة الإضافي في “النبطشية” بعيدًا عن قيمة المرتب الأساسي، الذي يتراوح حاليًا ما بين 4 إلى 5 آلاف جنيًها شهريًا.

أضاف “أديب” أن الممرضات لن يُفكرن في تطوير آدائهن مع هذا الأجر الإضافي الضئيل جدًا بالمقارنة بأجور الممرضات في الخارج، ليرُد عليه وزير الصحة بأنهن بالعكس يؤدين عملهن على أكمل وجه، مطالبًا “أديب” بزيارة المستشفيات المصرية ليتابع الوضع بنفسه على أرض الواقع.

تابع “أديب” قائلًا: “أنا روحت مستشفيات برة كتير، ما بشوفش الدكتور، الممرضة هي اللي بتعالجك”، ليرُد عليه وزير الصحة بأن ألمانيا مثلًا لا يوجد بها ممرضة ألمانية، وإنما أغلب الممرضات هناك من دول أخرى مثل أوكرانيا والفلبين وغيرها، مؤكدًا على كفاءة التمريض في مصر قائلًا: “رفقًا بالممرضة المصرية”.