"أوباما" عن لوحته الزيتية: حاولت التفاوض على أذنين أصغر

ألقى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تعليقات مازحة عن أذنيه وشعره الرمادي، عند إزاحة الستار عن اللوحة الزيتية التي رُسمت له في معرض الصور الوطني الذي تديره مؤسسة سميثسونيان.

نرشح لك: شاهد: اللحظات الأولى لحريق محطة مترو المعادي

ووفقًا لـ “رويترز” أثنى أوباما على اللوحة المرسومة لزوجته ميشيل ووجه الشكر لـ إيمي شيرالد التي رسمت اللوحة قائلا: “أريد أن أشكرك على هذا التصوير المذهل لجمال وذكاء وسحر ودفء المرأة التي أحببتها”، بينما مازح الفنان “وايلي” قائلا: إن وايلي الذي رسم لوحته كان أقل حظاً؛ لأن موضوعه كان “أقل جاذبية”.

وأضاف: “حاولت التفاوض مع كيهيند على أن يُظهر شعراً رمادياً أقل في رأسي؛ لكن نزاهته الفنية ما كانت لتسمح له بفعل ما طلبته منه.. حاولت التفاوض على أذنين أصغر؛ لكني فشلت في ذلك أيضاً”.

كان أوباما وزوجته قد اختارا الفنانيْن “كيهيند وايلي” و”إيمي شيرالد” لرسم اللوحتين اللتين ستضافان إلى مجموعة لوحات الرؤساء في المعرض، وهما أول فنانيْن أسودان يكلفان برسم لوحة لرئيس أو لسيدة أولى.

في السياق نفسه عبّر أوباما وميشيل عن إعجابهما الشديد باللوحتين، وقالت ميشيل إنها تأمل أن يكون للوحتها تأثير على الفتيات الصغيرات غير البيضاوات في السنوات المقبلة.