شاهد: لماذا مزق القرموطي أوتار العود على الهواء؟

إسراء إبراهيم

مزق الإعلامي جابر القرموطي الدُف وأوتار العود؛ على الهواء، موجهًا رسالة بالعبري إلى الاحتلال الإسرائيلي، وشن فيها هجومًا حادًا عليه؛ بعدما أطلق الاحتلال اسم كوكب الشرق أم كلثوم على إحدى شوارع الأراضي المحتلة، وغناء بعض المطربات الإسرائيليات لها في ذكرى وفاتها منذ أيام.

قال “القرموطي” خلال تقديمه برنامج “مانشيت القرموطي” المذاع عبر شاشة “النهار” مساء أمس الجمعة:”الإسرائيليين عايزن في الآخر إن الموسيقى دي ماتبقاش موسيقتنا، وإن العود دا مايبقاش عودنا، وإن الآلات دي ماتبقاش آلالاتنا، ونيجي في يوم من الأيام نكسرهم”؛ ثم قام بتمزيق الدُف أوتار العود.

نرشح لك: شاهد: البيان الثالث من القوات المسلحة بشأن العملية سيناء 2018

أضاف “القرموطي” أنه يعتبر إسرائيل العدو الأول والنهائي؛ موضحًا أنه لا يمكن أن يكون هناك تطبيعًا شعبيًا مهما حاول الكيان المحتل؛ مشيرًا إلى أن الموضوع ليس غناء بعض الإسرائيليات أغاني “أم كلثوم” فهم يعرفون جيدًا ما يصدرونه لنا؛ محذرًا من الانسياق وراء ذلك لأنه ما هو إلا مجرد ثغرة للدخول إلى عقل ووجدان العرب.

كما وجه رسالة بالعبري إلى الإسرائيليين جاء فيها :”مافيش تطبيع شعبي فأنتم إرهابيون، مغتصبون، محتلون”؛ لافتًا إلى عدم إمكانية وجود تقارب شعبي والقدس محتلًا؛ مطالبًا بإعادة القدس والجولان لأهلها.

اختتم “القرموطي” قائلًا: “إحنا مش هنقبل بالتطبيع معاكم، مش من حقكم تسمعوا لأم كلثوم ولا عبدالوهاب، ولا من حقكم تتفرجوا على عادل إمام ونور الشريف”.