سبب امتهان نجمات لبنان لمهنة الصحافة بيومٍ واحد - E3lam.Com

أقامت صحيفة النهار اللبنانية احتفالا في مكاتبها مساء أمس ببيروت، بمناسبة اصدارها عددًا استثنائيًا في 8 فبراير 2018.

وأكّدت رئيسة مجلس إدارة جريدة النهار ورئيسة التحرير نايلة تويني أن “النهار”مستمرة في نقل الحقيقة والدفاع عن الحريات العامة، تحديدا حرية التعبير.

نرشح لك: مجدي كامل يهاجم موظفي “صوت القاهرة”

على الصعيد نفسه، شاركت مجموعة من الفنانات والإعلاميات اللبنانيات بكتابة مقال مستقل لجريدة النهار في عددها الاستثنائي الذي صدر اليوم تحت شعار “الكل في جريدة” والذي جمع بين أكثر من 250 سياسيًا وفنانًا واقتصاديًا، وتولى رئاسة تحريره رياض سلامة حاكم مصرف لبنان.

كان من ضمن الفنانين المشاركين في كتابة مقالات خاصة في العديد الاستثنائي النجمة إليسا التي كتبت مقالا بعنوان “علمني والد حب لبنان” في العدد الخاص في صفحة الـ “premium”.

كما شاركت الفنانة ورد الخال بكتابة مقال بعنوان “لبنان الإنسان والكيان واللحظة المجهولة” وكذلك شاركت الفنانة هبة طوجي بكتابة مقال “يا وطني… شو اللي معلّقني فيك؟”، وكتبت الفنانة ماغي بو غصن مقال بعنوان”سنقاوم بكل أشكال الفن”.

من جانبه قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، رئيس تحرير العدد الاستثنائي لجريدة “النهار” “الكل في جريدة لنصنع وطنا”، إن إصدار هذا العدد خطوة غير تقليدية كنتيجة لإرادة النهار نشر إصدار استثنائي، يشمل آراء وأفكارا مكتوبة بقلم مرجعيات قيمة، ريثما يبنى عليها لتصويب رؤية مستقبلية للوطن.

يُذكر أن أكثر مِن 200 شخصية لبنانية كتبوا رؤاهم عن الوطن والتغيير ومساره، وقد شهد العدد تفاعل كبير على منصات مواقع التواصل منذ بدء العمل عليه وحتى الإعلان عنه، الأمر الذي جعل الجمهور يدعو لتكرار التجربة وجعلها حدثًا سنويا.